الجمعة 19 أغسطس 2022 04:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    عادات صباحية تجعلك تبدأ يومك بنشاط وتركيز

    مصر وناسها

    يغفل عدد كبير من الأشخاص وضع عادات صباحية تساعد على تحسين مختلف وظائف الجسم والمخ ومن بينها زيادة التركيز .

    تأتى أهمية وضع عادات صباحية صحية والالتزام بتطبيقها يوميا في شحن الجسم بالطاقة اللازمة له وتقوية المناعة وتحسين الدورة الدموية وتقليل التوتر مما يزيد من القدرة على التركيز ويحسن نشاط الجسم ، وعرض موقع “Times of India” أهم 5 عادات صباحية تمكنك من أن تبدأ يومك بتركيز ونشاط أكبر.


    استيقظ مبكراً يجب أن تستعد لذلك من الليل لذا حاول أن تنام مبكراً عدد كبير من الساعات بحيث تكون 8 ساعات مما ينعكس على وظائف الجسم والمخ و التمثيل الغذائي بالإيجاب.

    وإيضاً التأمل يعد التأمل لمدة 10-15 دقيقة في الصباح أهم عادات الصحة العقلية والنفسية والجسدية طريقة لبدء يومك حيث يخفض التوتر والقلق ويهدئ العقل ويساعد على زيادة الطاقة الإيجابية وتحسين التنفس .

    اقرأ أيضاً

    بالإضافة إلى الماء الدافئ تناول كوب كبير من الماء الدافئ في الصباح يعمل على تحسين الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي والجهاز العصبي المركزي وتقليل احتقان الأنف وحرق الدهون الزائدة.


    كما يساعد تناول الإفطار الصحى على الحفاظ على معدل الطاقة والنشاط والتركيز فى مستويات جيدة طوال اليوم وتناول نسبة كبيرة من البروتين بها يساعد على منح الشعور بالشبع وإنقاص الوزن، ولكن يجب أن تحتوى على باقي العناصر المفيدة.

    وإيضاً الرياضة
    ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر أفضل من المساء لصحة ووزن الإنسان، حيث تزيد النشاط والتركيز والمناعة وحرق الدهون لذا فهى من أهم الـ عادات الصحية.

    عادات صباحية تبدأ يومك بنشاط وتركيز