الجمعة 17 مايو 2024 09:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    السيسي يصدر قرارا بإنشاء مؤسسة عسكرية جديدة في مصر..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    تم أصدا ر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهورياً بشأن إصدار قانون بإنشاء الأكاديمية العسكرية المصرية.

    وحيث تتبع الأكاديمية العسكرية المصرية وزير الدفاع، ويكون مقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة، ويجوز لها إنشاء فروع أخرى بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على عرض وزير الدفاع.

    وكما تتكون الأكاديمية العسكرية المصرية من الكلية الحربية، والكلية البحرية، والكلية الجوية، وكلية الدفاع الجوي، بشكل أساسي، فضلاً عن أية كليات أو معاهد عسكرية تعليمية أخرى يصدر بضمها أو إنشائها أياً كان أداء إنشائها وتنظيم العمل بها، ونظم الدراسة والامتحانات، وتحديد الدرجات العلمية التي تمنحها قرارا من رئيس الجمهورية، بناءً على عرض وزير الدفاع، وبعد اقتراح المجلس الأعلى للأكاديمية.

    وحيث تهدف الأكاديمية العسكرية المصرية إلى إعداد وتخريج ضباط تتوافر فيهم الكفاءة، والمؤهلات التكتيكية، والفنية، والعلمية، والعملية العسكرية للخدمة كقادة للوحدات الصغرى في القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية.

    وكما أتاح قانون إنشاء الأكاديمية العسكرية المصرية لها، إجراء البحوث التي تتصل بالنواحي التعليمية، والبحوث التي تتفق والسياسة العامة للبحوث العسكرية، وتزويد القوات المسلحة بالضباط المتخصصين في مختلف المجالات العلمية، والمساهمة في كل ما يتعلق بالدراسات العسكرية، والمجالات الأخرى التي ترتبط بتدعيم المقومات الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية.

    وتضمن القانون، الاشتراك مع الأجهزة المختصة بالقوات المسلحة لتطوير العلوم العسكرية، وتوثيق الروابط العلمية والثقافية مع الأكاديميات، والهيئات العلمية المماثلة على الصعيدين العربي والدولي، وأية اختصاصات أخرى تحدد بقرار من وزير الدفاع.

    السيسي قرارا إنشاء مؤسسة عسكرية مصر