السبت 18 مايو 2024 10:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    تورط مهاجرين في احتجاز وتعذيب أفراد في القوات الأمنية بالمغرب ..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    باشرت المحكمة الابتدائية بالناظور في المغرب محاكمة 36 شخصا من المتهمين باقتحام السياج الأمني في جيب مليلية، واحتجاز عدد من أفراد الأمن.

    وكما أشارت مصادر قضائية، إلى أن محكمة الاستئناف في المدينة ذاتها ستشرع في محاكمة 28 من الأشخاص الآخرين بجناية الانضمام إلى عصابة وتسهيل تهريب أشخاص بصفة سرية واعتيادية وجناية إضرام النار في غابة الناظور عمدا.

    وحيث كشفت تصريحات عدد من عناصر الأمن المغربي، خطورة الاعتداءات التي تعرضوا لها على يد عدد من المرشحين للهجرة غير الشرعية، وتعرضهم للاختطاف والتعذيب وتجريدهم من العتاد الذين كان في حوزتهم.

    وكما أشار عدد من أفراد القوات الأمنية إلى أن "القوات الحكومية حاولت صد هجوم المرشحين للهجرة غير الشرعية بكل ما أوتيت من قوة، لكنها لم تتمكن من الصمود، نظرا للأعداد الكبيرة للمهاجرين، مما أسفر عن إصابة عدة عناصر بجروح متفاوتة الخطورة".

    اقرأ أيضاً

    وكما اضطرت قوات الأمن إلى التراجع إلى الوراء، حيث وجدت نفسها محاصرة بعدد كبير من المهاجرين السريين الذين كانوا مدججين بالهراوات والعصي، واللذين قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب والركل.

    وحيث كشفت التحقيقات إصابة عدد من أفراد القوات العمومية خلال هذه العملية، كما استولى المهاجرون على بعض المعدات الخاصة بقوات الأمن، ومن بينها ألبسة وسلاح قاذف لعبوات الغاز المسيل للدموع الخاص بعناصر الأمن الوطني.

    تورط مهاجرين احتجاز تعذيب أفراد القوات الأمنية