الأربعاء 15 مايو 2024 07:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    ماني يكشف كواليس «عقد الموت» في أمم إفريقيا

    مصر وناسها

    كشف السنغالي ساديو ماني، نجم بايرن ميونخ الحالي، عن كواليس واقعة استعداده للتوقيع على عقد بتحمله المسئولية الكاملة حالة وفاته من أجل المشاركة في مباراة الدور ربع النهائي بكأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، بعد إصابته على يد حارس مرمى الرأس الاخضر.

    تعرض ماني لإصابة قوية في مرحلة خروج المغلوب بكأس الأمم الأفريقية على يد حارس مرمى الرأس الأخضر كانت كفيلة بغيابه عن مباريات الأدوار الإقصائية بالبطولة، لكن أسد التيرانجا تمسك بالمشاركة على الرغم من محاولات ناديه السابق ليفربول منعه من المشاركة.

    ونقلت صحيفة «ماركا» تصريحات ماني عن تلك الواقعة، قائلًا:" عندما تعرضت للإصابة أمام الرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وأصبت بارتجاج في المخ، لم أتحدث عن الأمر في ذلك اليوم، ضغط ليفربول على الاتحاد السنغالي وبعث رسالة إلى فيفا قال فيها أنني بحاجة إلى خمسة أيام إجازة على الأقل، مما يعني أنني سأغيب عن مباراة ربع النهائي".

    وأضاف:" كنت أعلم أنه لا ينبغي أن ألعب، لكن دعونا نبرم عقدًا أكون فيه مسئولًا وسأوقع عيه أنني إذا مُت فهذا خطأي وليس خطأ أحد آخر..لكنهم قالوا ساديو لا يمكنك اللعب..فقلت لا لا هذا الأمر غير وارد بالنسبة لي".

    وأتم ماني:" لم أوقع على هذا العقد..لكنهم أخيرًا قالوا هذا غير ممكن، لكنني كنت على أتم استعداد للقيام بذلك، وقال الطبيب دعونا نجري فحصَا طبيًا في صباح المباراة".

    وشارك ماني في المباراة لمدة 90 دقيقة كاملة والتي انتهت بفوز السنغال 3-1 على غينيا الاستوائية، ليقود أسد التيرانجا منتخب بلاده فيما بعد للتويج بلقب أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخهم بالفوز على مصر في المباراة النهائية.

    ساديو ماني ليفربول السنغال مصر كأس الأمم الأفريقية بايرن ميونيخ