السبت 11 مايو 2024 08:37 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    ”مكنش ينفع أتخن أو أكبر” شاهد بالفيديو تصريحات كريم عبدالعزيز عن كيرة والجن

    مصر وناسها

    قال الفنان كريم عبدالعزيز، إنه قرأ رواية «1919» قبل المشاركة في فيلم «كيرة والجن»، موضحًا أن التحضيرات للفيلم بدأت خلال تصويرهم لفيلم «الفيل الأزرق 2»، وبعد ظهور الرواية بفترة قصيرة.

    وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن الظروف الإنتاجية والإمكانيات حينها لم تسمح بتقديم العمل، مؤكدًا أنه وافق على المشاركة بـ«كيرة والجن»، بمجرد تواصل المخرج مروان حامد معه وإخباره أن السيناريو جاهز.

    وأعرب عن سعادته للمشاركة في الفيلم؛ لأسباب إنتاجية وإخراجية والورق والشخصية التي يقدمها وهذا النوع من السينما، متابعًا: «فرحان بتقديم فيلم سينمائي حتى النخاع، كل القائمين على الفيلم الإخراج والإنتاج والصناع والممثلين كانوا في حالة سينمائية كبيرة».

    https://youtu.be/BUTHc18CX0E

    وأشار إلى أن الفيلم تطلب حفاظهم على الشخصية بتفاصيلها لمدة 3 سنوات، مضيفًا: «لا أكبر ولا أتخن، فرحان إن مصر تنتج فيلم بهذا الحجم والأهمية، وشركة الإنتاج رغم وباء كورونا، لم يبخلوا بجنيه ولم يرفضوا طلبًا للمخرج».

    وذكر أن العمل مع المخرج مروان حامد وفريقه بالكامل، يتسم بـ«متعة غير طبيعية»، منوهًا إلى أنهم احتاجوا التدريب على نوع أكشن جديد، حتى يتمكنوا من مواكبة الفيلم لعام 1919.

    https://youtu.be/BUTHc18CX0E

    فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي، ومحمد عبد العظيم، وعارفة عبد الرسول، وتامر نبيل.

    كريم عبد العزيز كيرة والجن أفلام العيد