الثلاثاء 7 مايو 2024 02:28 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    تراجع أسهم تويتر 6% وذلك قبل افتتاح السوق الأمريكية بسبب مقاضاة إيلون ماسك

    مصر وناسها

    واصلت أسهم موقع تويتر التراجع فى المعاملات ما قبل افتتاح السوق الأمريكية، إذ تستعد منصة التواصل الاجتماعى لمقاضاة الملياردير إيلون ماسك بعد إعلانه التراجع عن صفقة للاستحواذ عليها مقابل 44 مليار دولار الأسبوع الماضي.

    وكما تراجعت أسهم تويتر اليوم الاثنين بأكثر من 6% فى تعاملات ما قبل افتتاح السوق، حيث تم تداولها عند 34.37 دولار للسهم الواحد، وفقا لموقع فوربس الشرق الأوسط.

    وبهذا السعر للسهم، تصبح قيمة تويتر حوالى 26 مليار دولار، أى أقل بنسبة 40% من المبلغ الذى وافق ماسك على دفعه للاستحواذ على الشركة وتحويلها إلى ملكية خاصة عند 54.20 دولارًا للسهم.

    أسهم تويتر، تتراجع منذ يوم الجمعة بعد أن كشف ماسك فى ملف مقدم لهيئة البورصات أنه يريد الابتعاد عن الصفقة، واتهم تويتر بالفشل فى توفير البيانات التى يحتاجها لتحديد عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائى على منصتها.

    وفيما تخطط تويتر لفرض الصفقة من خلال مقاضاة ماسك فى محكمة ديلاوير، وهى الولاية التى تأسست فيها الشركة.

    وماسك لم يصدر بيانًا مباشرًا بشأن خطته للخروج من الصفقة ووعد تويتر باتخاذ إجراءات قانونية ضدها، إلا أنه نشر تغريدة على تويتر حول الأمر فى وقت متأخر، مشيرًا إلى أن أى دعوى قضائية مرفوعة ضده ستجبر تويتر على الكشف عن عدد الروبوتات على منصتها، وهى تفاصيل يقول إن تويتر لم تكشفها له.

    وقال ماسك فى تغريدته: "قالوا إننى لا أستطيع شراء تويتر، ثم رفضوا الكشف عن معلومات الروبوت، والآن يريدون إجبارى على الشراء فى المحكمة، حيث سيضطرون إلى الكشف عن هذه المعلومات".

    ومن جهة أخرى أفادت بلومبيرج نقلاً عن مصادر لم تسمّها أن تويتر استأجرت شركة المحاماة Wachtell وLipton وRosen & Katz للمساعدة فى الإجراءات القانونية المزمعة ضد ماسك.

    تراجع أسهم تويتر افتتاح السوق الأمريكية مقاضاة إيلون ماسك