الجمعة 10 مايو 2024 04:36 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    كهربا يعلن اعتزاله... والأهلي يدين اتحاد الكرة

    مصر وناسها

    اتحاد الكرة يرد على إيقاف كهربا وموقفه من اللعب للأهلي.. ومصدر مقرب من اللاعب يكشف كواليس جديدة

    كشف نادي الزمالك، في بيان رسمي عبر موقعه على لسان، أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة في الأبيض، عن قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإيقاف محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي، بسبب نزاعه الأخير ورحيله عن القلعة البيضاء وفسخ تعاقده من طرف واحد.

    أصدرت المحكمة الرياضية في مارس الماضي حكما نهائيا غير قابل للطعن، بتغريم كهربا 2.4 مليون دولار لصالح الزمالك، بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل، وجاء الحكم مؤيدا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد رحيل كهربا عن الزمالك في صيف 2019 منتقلا إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي في صفقة انتقال حر، بداعي انتهاء تعاقده مع القلعة البيضاء.

    وانضم كهربا للأهلي، مطلع 2020، بعدما قضى 6 أشهر في صفوف أفيس، وذلك عقب رحيله عن الزمالك دون موافقة إدارته، قبل أن يرحل لـ هاتاي سبور التركي على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي.

    قرار استثنائي من «فيفا»

    أرسلت لجنة الانضباط بـ فيفا، خطابا لنادي الزمالك يفيد بالاتي: « نأخذ في الاعتبار أن الدائن أبلغنا في مراسلاته أن المدعى عليه ، محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان "الكهرباء"، لم يمتثل لالتزاماته المالية وفقًا لقرار الفيفا وقرار التحكيم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية.. وفي هذا الصدد، نود إبلاغ الأطراف أن حظر اللعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبالغ المستحقة قد تم تنفيذه من قبل الفيفا اعتبارًا من اليوم.. ويجب ألا تزيد المدة الإجمالية للقيد عن ستة أشهر كحد أقصى.. ، ووفقًا للجرعة المذكورة أعلاه تم تنفيذ المبالغ المستحقة التي تم سدادها من قبل FIFA اعتبارًا من اليوم، يجب ألا تزيد المدة الإجمالية للقيد عن ستة أشهر كحد أقصى.. ووفقًا للقرار سالف الذكر، يُطلب من اتحاد أعضاء المدعى عليهم التنفيذ الفوري على المدعى عليه اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، منعًا من اللعب في المباريات الرسمية».

    اتحاد الكرة يكشف لـ الشروق حقيقة منع كهربا من العودة للأهلي

    أكد محمد الماشطة، المستشار القانوني، لاتحاد الكرة المصري، والقائم بأعمال المدير التنفيذي، على حقيقة وصول مخاطبات رسمية من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، للجبلاية تفيد بإيقاف كهربا.

    وأوضح الماشطة، في تصريحاته الخاصة لـ«الشروق»: «لم نتلق أي معلومة عن إيقاف كهربا، خاصة أنه ليس على ذمة الأهلي في الوقت الحالي، وهو لاعب تمت إعارته ولم يقيد في قائمة الفريق حتى الآن، لا يوجد علاقة بين اتحاد الكرة وعقوبة اللاعب من الأساس لأنه غير متواجد في قائمة الأهلي حتى الآن».

    وشدد الماشطة: «لم يصلنا أي خطاب بشأن كهربا وأزمته مع الزمالك، ولكن في حالة وصول ذلك سيتم دراسة موقف اللاعب وقرار لجنة الانضباط ومن ثم اتخاذ القرار اللازم».

    وأتم: «في ظل الخطاب المتداول حتى الآن الأمر يتوقف على دفع اللاعب الغرامة المقررة عليه، لم يصلنا شيء رسمي حتى الآن ولكني أرد على ما يتم تداوله لتصحيح الصورة فقط، بالنسبة لموقف اللاعب من العودة للأهلي، يتوقف فقط على دفع قيمة الغرامة ومن ثم يتم قيده بالموسم الجديد».

    هل يتجه كهربا للاعتزال بعد قرار إيقافه.. مصدر يرد

    في ظل قرار لجنة الانضباط بتوقيع غرامة الـ 2.4 مليون دولار على كهربا، أصبح اللاعب مهدد بالاعتزال المبكر للعب كرة القدم، وذلك حال عدم قدرته على سداد مبلغ المقررة لصالح الزمالك، كما أن مسئولي القلعة البيضاء هددوا بتحريك دعوى قضائية للحجز على ممتلكات اللاعب حال عدم سداده المبلغ.

    وتواصلت «الشروق» مع مصدر مقرب من اللاعب، والذي أكد، أن كهربا يدرس حاليا موقفه من دفع الغرامة المستحقة للزمالك مع محاميه المصري والدولي أيضا.

    وشدد المصدر: «التفكير في اعتزال كرة القدم، أمر غير مطروحا من الأساس في حلول الأزمة أمام كهربا، واللاعب يبحث الموقف مع ناديه والمستشارين الخاصين به من أجل حل أمر الإيقاف».

    وأوضح: «محامي كهربا ينوي اللجوء للقضاء المصري، على غرار أزمة عبد الله السعيد مع النادي الأهلي، حيث من المقرر أن يطعن كهربا بتزوير العقد الجديد الذي قدمه الزمالك واتحاد الكرة إلى الفيفا، والذي يؤكد فيه اللاعب أنه تم التلاعب بالعقد الذي تم تقديمه للفيفا من قبل الاتحاد المصري».

    وأتم: «اتحاد الكرة قدم مستندات غير سليمة لإدانة كهربا في القضية، واللاعب واثق من صحة موقفه، ما حدث في قضية كهربا سبق وتكرر مع محمد ناجي جدو في وقت سابق، وأثبتت جهات التحقيق وقوع تزوير في العقود التي قدمها الفريق الأبيض».

    دعم كهربا وجدولة الغرامة للزمالك.. الأهلي يرد

    رد مصدر داخل الأهلي، على حقيقة تحرك النادي لدفع قيمة الغرامة الموقعة على كهربا لصالح الزمالك، مؤكدا «لسنا طرفًا في أزمة كهربا مع نادي الزمالك، لكننا سنقف بجانبه وندعمه بكل تأكيد».

    وأوضح، المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحاته لـ"الشروق": «اللاعب لديه مستحقات لدى الأهلي مثله مثل باق اللاعبين يتم صرفها بشكل منتظم، بكل تأكيد إذ طلب الحصول عليها وارسالها للفيفا سوف يتم الموافقة فورا، ولكن دفع قيم الغرامة ليس مطروحا على الإطلاق الأهلي خارج الأزمة نهائيا».

    وأتم: «ما يتردد في الإعلام حول طلب اللاعب من الأهلي جدولة الغرامة لدى فيفا ودفعها مقابل عقده مع النادي غير صحيح على الإطلاق».

    اتحاد الكرة فيفا الزمالك كهربا الأهلي الدوري الممتاز