السبت 18 مايو 2024 05:10 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    حادث سقوط أتوبيس حفظة القرآن بترعة السلام

    حادث سقوط أتوبيس حفظة القرآن
    حادث سقوط أتوبيس حفظة القرآن

    أرتفع عدد ضحايا سقوط ميني باص محمل بالأطفال في ترعة السلام على الطريق الواصل بين محافظتي دمياط والدقهلية، بالقرب من قرية "الإسكندرية الجديدة"، التابعة لمركز الجمالية ، إلى 4 وفيات، بالإضافة إلى 3 إصابات بالمستشفيات، وعدد آخر من الأطفال ذهب بهم الأهالي إلى منازلهم، وذلك خلال عودتهم من رحلة لمكتب تحفيظ القرآن الكريم في مصيف رأس البر، بمحافظة دمياط، حيث سقطت بهم السيارة في الترعة.

    وأضاف النائب محمد خالد نور الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية إن الحادث أسفر عن مصرع 4 أطفال حتى الآن، وهم "حنين حافظ رفاعي"، 14 سنة، تم نقلها إلى مستشفى الجمالية المركزي جثة هامدة، بالإضافة إلى 3 جثامين نقلهم الأهالي إلى بيوتهم، وهم "محمد إبراهيم جمال"، 4 سنوات، و"شيماء الجمال"، و"تسنيم رفاعي"، 13 سنة، وجميعهم من عزبة "الرفاعي"، التابعة لقرية "ليسا الجمالية" بدائرة مركز الجمالية في محافظة الدقهلية.

    وأشار "نور الدين" أن هناك 3 مصابين من ضمن ركاب الأتوبيس يخضعون للعلاج في المستشفيات، منهم حالة في مستشفى الجمالية المركزي، وحالتان في مستشفى "الأعصر" بمحافظة دمياط.

    ووجه عضو مجلس النواب إلى أن مكتب تحفيظ القرآن الكريم نظم رحلة للطلاب إلى مصيف رأس البر، لقضاء يوم على الشاطئ، وتم توزيع الأطفال على 2 ميني باص، يقلان حوالي 60 طفلاً، وسقط أحد الأتوبيسين في ترعة السلام، بينما كان الأطفال في طريق العودة، وهو ما تسبب في وقوع ضحايا ومصابين.

    وتلقى مدير أمن الدقهلية إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة لمأمور مركز شرطة الجمالية، بسقوط ميني باص بمياه ترعة السلام، المارة بين محافظتي الدقهلية ودمياط، ووجود عدد من الوفيات والمصابين.

    انتقل مأمور وضباط مركز شرطة الجمالية وقوات الإنقاذ النهري إلى موقع الحادث، وجرى الدفع بأكثر من 7 سيارات إسعاف من محافظتي دمياط والدقهلية، إضافة إلى تحرك قوات الإنقاذ النهري لإنقاذ المواطنين.

    وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وعدد من أهالي المنطقة من رفع السيارة واستخراجها من المياه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

    حادث سقوط أتوبيس حفظة القرآن بترعة السلام