الأحد 12 مايو 2024 10:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    شاهد مزاد بأمريكا يعرض مجموعة من الرسائل والمخطوطات النادرة

    مصر وناسها

    تستضيف دار مزادات هيريتاج بأمريكا مزادًا نادرًا للكتب يعرض رسالة بخط اليد من الشاعر والكاتب الإنجليزى المعروف تولكين، وورقة من إنجيل جوتنبرج وكنوز أدبية الأخرى.

    ويعود تاريخ الرسالة المكونة من صفحتين والمكتوبة بخط اليد والموقعة من تولكين إلى قارئ متحمس إلى الخمسينيات من القرن الماضي وهي واحدة من العديد من العروض الرئيسية في المزاد الذي يستمر حتى 28 يوليو، حيث تبدأ المزايدة على الرسالة من 5000 دولار وفقا لموقع NBC الأمريكى.

    وستقوم دار هيريتاج أيضًا ببيع مجموعة من الإصدار الأول من ثلاثية تولكين سيد الخواتم بما في ذلك حوافظ النسخ الأصلية وسيبدأ المزاد عليها من 18000 دولار.

    أما الصفحة المتوفرة في المزاد من المجلد الأول من كتاب جوتنبرج للكتاب المقدس فتبلغ قيمتها حاليًا 33000 دولار.

    العنصر الذى يسجل أعلى عرض حاليًا هو واحد من ثلاث نسخ معروفة من James Otto Lewis: The Aboriginal Port Folio ، كاملة مع صفحة العنوان، ويضم وفقا لمزاد هيريتاج "مجموعة من صور أشهر زعماء هنود أمريكا الشمالية" كما أن اللوحات الحجرية التي تعود إلى قبائل الهنود الحمر في أمريكا مكتملة بصفحة العنوان النادرة وجميع اللوحات الثمانين الملونة يدويًا".

    والكتاب يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر وهو نوع من الطباعة الحجرية الملونة يدويًا لرؤساء قبائل الأمريكيين الأصليين كما يعد أول تمثيل مصور مهم لحياة الأمريكيين الأصليين.

    هناك أيضا مجموعة من الكتب النادرة مثل الإصدارات الأولى المرغوبة من "مغامرات أليس في بلاد العجائب" للويس كارول أو "موبي ديك" لهيرمان ملفيل والطبعة الأولى من رواية إيان فليمنج "Casino Royale" .

    heritage-auctions-rare-book-auctionمخطوطات المزاد

    سيد الخواتم انجيل جوتنبرج اليس فى بلاد العجائب اخبار الثقافه