الجمعة 26 أبريل 2024 05:27 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    محمد مجدي صالح الله يعينك يا ريس

    محمد مجدى صالح
    محمد مجدى صالح

    تتعدد الزيارات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي التي كان آخرها زيارة المملكة العربية السعودية لعقد القمة العربية الأمريكية بحضور قاعدة دول مجلس التعاون الخليجي ومعهم مصر والأردن والعراق بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، واليوم توجه الرئيس السيسي إلى العاصة الألمانية برلين في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في فاعليات "حوار بيترسبرج للمناخ" الذي يعقد برئاسة مصر وألمانيا.

    ويعد حوار بيترسبرج أحد المحطات المهمة قبل إنعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم ، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

    ومن المقرر أن تشهد زيارة برلين لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من المسئولين الألمان، وعلى رأسهم المستشار الألماني أولاف شولتز، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    ومن الجدير بالذكر، أن ألمانيا تنظم "تنظم حوار بيترسبرج للمناخ" منذ عام 2009، قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ، وترجع تسمية نسبة نسبة إلى المكان الذي انعقد فيه للمرة الأولى بمدينة بون.

    ويشهد المؤتمر مباحثات تمهيدية ومقاربات وتوافقات بشأن قمة المناخ التي سوف تعقبه، حيث أوضح بيان للسفارة الألمانية، أنه من المقرر أن تدير ألمانيا الحوار هذا العام، بمشاركة مصر التي تستضيف قمة المناخ "COP27"، المزمع انعقادها نهاية العام الجاري في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

    وأشار إلى أن التعاون بين البلدين كبير في مختلف النواحي خاصة على الصعيد الإقتصادي والاستثماري والعملي، وهناك تفاهم كبير بين الدولتين وعلاقات ثقافية وعملية كبيرة على مدار التاريخ.

    تتعدد الزيارات الخارجية الرئيس السيسى برلين