الثلاثاء 7 مايو 2024 08:05 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد بالتفاصيل كيف يطارد شبح الاختفاء أغانى المهرجانات؟؟؟

    مصر وناسها

    بعد «بنت الجيران» و«صاحبى الكويس»..11 مهرجانًا غنائيًا مهددة بالإغلاق على اليوتيوب بسبب سرقة ألحانها

    بعد حذف إدارة موقع الفيديوهات يوتيوب لمهرجان «صاحبى الكويس» لحمو بيكا، ومن قبله مهرجان «بنت الجيران» لحسن شاكوش وعمر كمال، يهدد شبح الاختفاء ما يقرب من 11 أغنية مهرجانات بسبب سرقة لحنها من أغانى مطربين قدموها منذ سنوات، وذلك على الرغم من أن بعضا منها حقق مشاهدات خيالية لم تصل لها الأغنية الأصلية.
    ياتى مهرجان «لما أنا شوفتها» الذى قدمه حمو بيكا وعمر كمال ونور التوت، عام 2020، على رأس قائمة المهرجانات المهددة بالحذف من على موقع يوتيوب، رغم ان مشاهداته وصلت إلى 10 ملايين مشاهدة، ذلك بسبب سرقة ألحانه من أغنية للمطرب بهاء سلطان تحمل اسم «عاللى بيحصلى» من ألبومه الغنائى «قوم أقف» الذى تم طرحه فى عام 2003، وحققت أغنية بهاء ما يقرب من 3 ملايين مشاهدة.
    وتطول التهديدات مهرجان «وسط دموع وعذاب وجراح» الذى قدمه عصام صاصا، وحقق نجاحا كبيرا منذ طرحه فى 2021، والمتمثلة فى 23 مليون مشاهدة، وذلك بسبب سرقة ألحانه من أغنية «بعد الحب ده كله يا غالى» للمطرب أكمل، والتى قدمها منذ سنوات وحققت 2 مليون مشاهدة فقط.
    وانتشر مهرجان «ما بلاش بكاسة»، وحقق مشاهدات كبيرة، حيث قدمه مطرب المهرجانات عصام صاصا، منذ أربعة أشهر، لكنه مثل غيره مهدد بالحذف بسبب اللحن، الذى يؤكد البعض أنه مأخوذ عن أغنية «جانى بهداوة» للفنانة روبى، التى طرحتها العام الماضى، وحققت أكثر من 150 مليون مشاهدة.
    ويدخل ضمن المهرجانات المتهمة بسرقة الألحان، مهرجان «مالك يا صاحبى احكيلى»، الذى قدمه المغنى حلقولو تخطى الـ 35 مليون مشاهدة منذ طرحه على يوتيوب فى بداية هذا العام، وبسبب تشابهها مع لحن أغنية «طعم الحب اتغير» للمطرب إيهاب توفيق، التى قدمها منذ سنوات.
    أغنية «وبنحبك يا دنيا بجد» التى قدمت فى تتر مسلسل «سارة»، التى لعبت فيه الفنانة حنان ترك دور البطولة، مع الفنان أحمد رزق، اقتبس ألحانها مهرجان «يا صاحبى أوعدنى ما تسبنيش»، الذى قدمه ديدا وجيمى هذا العام، وحقق حتى الآن 5 ملايين مشاهدة.
    وينضم للمهرجانات المهددة بالحجب على اليوتيوب مهرجان «إبليس الفاجر» والذى طرحه حمو بيكا فى 2019 وحقق مليون مشاهدة، وذلك بسبب ألحانه المسروقة من أغنية «راجعلى ليه» التى قدمها تامر حسنى فى عام 2017، وحقق 28 مليون مشاهدة حتى الآن.
    ويدخل مهرجان «هلا والله» ضمن دائرة الاتهام بسرقة اللحن بعدما حققت نجاحا كبيرا، ووصلت عدد مشاهداته 86 مليونا خلال عامين، وهو نفس لحن أغنية «بالباقى لبان» التى قدمها أكرم حسنى وأحمد فهمى فى مسلسل «رجالة البيت» الذى عرض فى موسم رمضان 2020.
    كذلك مهرجان «بيت الرعب» الذى قدمه تيتو وبندق، منذ عامين، المتهم بسرقة اللحن من أغنية «نقابل ناس» التى قدمها المطرب لؤى، منذ 6 سنوات وحققت 18 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.
    يطارد شبح الحذف من اليوتيوب مهرجان «إنتى بسكوتاية مقرمشة»، الذى قدمه حسن شاكوش منذ عام، وحققت نجاحا كبيرا على موقع يوتيوب، ووصلت نسبة مشاهدتها إلى ما يقرب من 150 مليون مشاهدة، وألحانها مسروقة من أغنية «Dance Monkey»، التى طرحتها المغنية الأسترالية تونى واتسون، فى 2019.
    وكذلك حقق مهرجان «شديت أجزائى» نجاحا كبيرا على يوتيوب، حيث نجح صناعه حسن شاكوش وفيلو فى وصوله إلى 13 مليون مشاهدة، وهو أيضا ألحانه مسروقة من أغنية للمطرب آدم، تحمل اسم «الدنيا» والتى قدمها منذ سنوات.
    وينضم أيضا للمهرجانات التى يطاردها شبح الحذف مهرجان «فكك» الذى قدمه مطرب المهرجانات عنبة ودبل زوكش أخيرا، وحقق نجاحا كبيرا، حيث اعتبره الجمهور مزيجا بين المهرجانات والراب، فبالرغم من تميز المهرجان، إلا أن ألحانه مسروقة من أغنية «A like That»، التى قدمها أمنيم منذ 11 عاما وتقترب من 150 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب.

    مهرجان أغانى المهرجانات بنت الجيران اخبار الفن