الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:01 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    البروجسترون الهرمون المسؤول عن تفتيح البشره للرجال والنساء

    مصر وناسها

    تفتيح البشرة ، أو تبييض البشرة إجراء تجميلي يهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد أو تحقيق لون بشرة أكثر بياضا بشكل عام.

    تعمل إجراءات تفتيح البشرة عن طريق تقليل تركيز أو إنتاج الميلانين في الجلد الميلانين هو الصبغة التي تعطي البشرة لونها وتساعد على حمايتها من أشعة الشمس.

    تفتيح البشرة
    عصير الليمون وزيت الزيتون لتبييض اليدين والقدمين يحتوي زيت الزيتون علي مواد مضادة للاكسدة بجانب احتوائه علي الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة والعناية بها، ويساعد زيت الزيتون في العناية بالبشرة ومنحها الترطيب الازم لتصبح في أفضل حالة بدون أي مشاكل، بجانب فوائد الليمون للبشرة المذهلة فهو رائع في تبييض البشرة لا الليمون يحتوي علي فيتامين سي وهو من أهم العناصر الطبيعية التي تعمل في تفتيح البشرة وأعطائها النضارة واللمعان المطلوب.

    طرق تفتيح البشرة بسرعة طريقة تحضير وصفة عصير الليمون والملح لتقشير وتبييض اليدين والرجلين للعروس قومي بخلط ملعقة طعام كبيرة من الملح الأبيض الخشن معا ملعقة صغيره من عصير الليمون الطازج ثم افركي اليدين والقدمين بشكل دائري بهذا الخليط واتركيه علي بشرتك لمدة 15 دقيقة علي الاقل, وضعي الكريم المرطب الخاص بكي لكي تحافظين علي نعومة يديك وقدميك.

    اقرأ أيضاً

    كلوريد الصوديم او ما يعرف باسم الملح وفوائد الملح كثيرة ولا نستطيع الاستغناء عنه في الاستمعال اليومي , ويمكن استعمال الملح لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وزيادات الجلد المزعجة، بجانب فوائد الليمون المذهلة التي تساعد في العناية بالبشرة، وهي من الخلطات الجيدة في تبييض اليدين والقدمين.

    مثل مستخلص التوت البري والعرقسوس وفيتامين سي ومادة السالسين كما تعد وصفة الشوفان والحليب من الوصفات التي يمكن اللجوء إليها لعلاج الكلف في المنزل وذلك من خلال خلط القليل من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب بشكل جيِّد ومن ثمَّ إضافة ملعقة صغيرة من العسل للمخلوط ثمَّ دهن البشرة بالمخلوط بشكل دائري والإبقاء عليه إلى غاية جفافه.

    بعد ذلك يجب اللجوء إلى غسول الوجه الذي تقوم باستعماله، بغية التخلص من ما تبقَّى من الشوفان ، وبعد ذلك تنشيف البشرة بالمنشفة مع الحرص على إستعمال منشفة نظيفة
    في الختام يجب ترطيب البشرة باستخدام مرطب البشرة
    بالإمكان القيام باستعمال الوصفة السابقة بشكل أسبوعي لنيل النتائج الفعَّالة.

    وصفة خل التفاح، يحتوي خل التفاح على مادة " البيتاكاروتين " التي لها قدرة كبيرة على تفتيح الجلد ولذلك نجد غالبيَّة وصفات تفتيح البشرة لا تخلو من خل التفاح بالنسبة لطريقة الوصفة فهي تتم من خلال الإتيان بقطعة نظيفة من القطن ووضع القليل من محلول خل التفاح على القطعة.
    ومن ثمَّ دهن البشرة بالقطعة القطنيَّة وذلك لمدَّة أربع دقائق تقريبًا.
    تطبيق هذه الوصفة يجب أن يكون في المساء، وفي الصباح يجب القيام بغسل البشرة بشكل جيِّد
    يوصي الأطباء بتطبيق هذه الوصفة في البداية على حيِّز صغير من الجلد ومن ثمَّ تطبيقها على حيِّز كبير من الجلد.

    تفتيح البشرة بالنشا
    تعد الكربوهيدرات الموجودة في الأرز مفيدة للغاية في محاربة التجاعيد، من ثم يعد الأرز عنصرا مهمًا في روتين أي امرأة تبحث عن الشباب الدائم ، الأرز لا يجدد شباب البشرة فحسب، بينما يساعد على تفتيح البشرة ومحاربة التصبغ والبقع الداكنة ويمكن استبداله بمعلقة من النشا ١ معلقة أرز مطحون ، و١ معلقة حليب نصف ملعقة عسل
    نصف ملعقة جل صبار
    نصف ملعقة ماء ورد
    ٣ قطرات من فيتامينE
    يتم مزج المكونات جيدا ثم يدلك به البشرة ، ويترك 30 دقيقة ويغسل.

    تفتيح البشرة في يومين
    طريقة تحضير وصفة الليمون وزيت الزيتون
    في طبق صغير ضعي ملعقة صغيره من عصير الليمون والطازح وملعقة صغيرة من الماء الساخن بعض الشيء وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون البكر وبستخدام ملعقة طعام أخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض وتحصلين علي سائل لزج قليلاً.

    الآن قومي بفرك اليدين والرجلين بشكل دائري واستمري في التدليك لمدة 10 دقائق مستمرة، وبعد مرور حوالي ساعة كاملة بستخدم منديل ورقي امسحي يديكِ ولا داعي لشطف اليدين والقدمين بالماء.

    وصفة الليمون وزيت الزيتون من الوصفات الرائعة التي يمكن الإعتماد عليها في تبييض اليدين والرجلين للعروس بطريقة طبيعية ومضمونة المفعول 100/100 وتترك اثرا وراء استعمل الوصفة ساحر في تبييض اليدين والرجلين للعروس.

    تفتيح البشرة للرجال
    حليب بودرة وترمس
    عبارة عن خلط ملعقة حليب بودرة مع ملعقة ترمس مطحون مع ملعقتين ماء ورد، وتقليبهم جيدًا ووضع الخليط على البشرة واتركه حتى يجف ثم اغسله بماء فاتر.

    2- الزبادي والشوفان
    وهي عبارة عن ملعقتي زبادي مع ملعقة شوفان مطحون مع ملعقة من عصير الطماطم، ووضع الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة.

    3- الأفوكادو والخيار
    وهي عبارة عن حبة خيار مهروسة مع نصف ثمرة أفوكادو وتوزيع الخليط على وجهك واتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسله.

    هرمون تفتيح البشرة
    اكتشف العلماء كيف تتحكم خلايا الجلد البشرية في التصبغ - وهو اكتشاف يمكن أن يؤدي إلى طرق أكثر أمانًا لتسمير البشرة أو تفتيحها ، وجد الباحثون أن لون الجلد يمكن تنظيمه عن طريق الإستروجين والبروجسترون ، وهما اثنان من الهرمونات الجنسية الأنثوية الرئيسية الاستروجين يغمق الجلد يعمل البروجسترون على تفتيح البشرة على الرغم من أن هذا كان معروفًا بدرجة محدودة ، إلا أن البحث الجديد كشف عن مستقبلين خلويين يبدو أنهما يتحكمان في هذه العملية في خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية.

    لكن الباحثين حددوا أيضًا جزيئين مشابهين للإستروجين والبروجسترون يمكنهما تنشيط هذه المستقبلات للحث على التسمير والتفتيح ، على التوالي ، دون التسبب في أي تغييرات جسدية أخرى مرتبطة عادة بهذه الهرمونات الجنسية.

    قد تساعد الكريمات التي تحتوي على هذه الجزيئات يومًا ما الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية تتسبب في تفاوت لون البشرة أو الذين يريدون ، لأسباب تجميلية ، تغميق أو تفتيح بشرتهم دون التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو عوامل التبييض السامة.

    البروجسترون الهرمون تفتيح البشره للرجال والنساء