الجمعة 17 مايو 2024 12:02 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    اليك رابط حجز اختبارات القدرات بالكليات لعام 2022 وخطوات التسجيل

    مصر وناسها

    يتساءل الكثير من الطلبة والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، والدبلومات، وغيرها من الشهادات المختلفة عن رابط امتحان القدرات لحجز الاختبارات في الكليات 2022.

    وكما هناك العديد من الكليات المختلفة التي تضع اختبارات القدرات شرط أساسي من شروطها لالتحاق الطلاب بها، وهو الأمر الذي يتوقف عليه قبول الطالب من عدمه.
    رابط امتحان القدرات في الكليات المختلفة 2022

    وحيث يخضع جميع الطلاب إلى امتحان القدرات لحجز مقعد لهم داخل الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها بالعام الجديد 2022- 2023، فمع نهاية ماراثون الامتحانات تتوجه أنظار الطلاب إلى اختبارات القدرات داخل الكليات المختلفة.

    وكان المجلس الأعلى للجامعات، قد أكد أن اجتياز اختبارات القدرات شرط أساسي للالتحاق بالكليات، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022.

    اقرأ أيضاً

    وكماا من المقرر، أنه يتم إجراء اختبارات القدرات لعام 2022 بنفس القواعد التي أجريت بها العام الدراسي الماضي دون أي تغيير، مع إلغاء تلك الاختبارات لكلًا من كلية السياحة، والفنادق.

    وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكدت أن موعد إجراء امتحانات القدرات 2022 سيكون في الفترة من يوم الاثنين 25 يوليو على أن تستمر حتى يوم السبت 6 أغسطس القادم، ويمكنك التسجيل من خلال الضغط على الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــــــا.

    http://www.tansik.egypt.gov.eg/

    خطوات تسجيل اختبارات القدرات للكليات 2022

    وكشفت الوزارة، عن خطوات تسجيل اختبارات القدرات للكليات 2022، والتي جاءت كالآتي:-

    أولًا: اختر صفحة اختبارات القدرات بعد دخولك إلى موقع التنسيق.
    ثانيًا: عليك التسجيل من خلال إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.
    ثالثًا: تظهر بياناتك الشخصية التي تضمن رقم الجلوس والاسم والإدارة التعليمية التابع لها والمدرسة والرقم القومي للتأكد من صحتها.
    رابعًا: سوف تظهر لك قائمة بأنواع الاختبارات المتاحة لك والأماكن المخصصة لأداء هذه الامتحانات.

    المصدر..موقع الشروق

    رابط حجز اختبارات القدرات الكليات خطوات التسجيل