الإثنين 29 أبريل 2024 05:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان وذلك بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك..تعرف على التفاصيل

    مصر وناسها

    بحث محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مع السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، التعاون المشترك، وتدريب الأئمة وأعضاء هيئة التدريس الكازاخيين بأكاديمية الأوقاف الدولية.

    وكما أعرب جمعة، عن سعادته بالدعوة التي وجهها له المفتي العام لجمهورية كازاخستان لحضور مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان سبتمبر 2022 م.

    وحيث أشار إلى أن وزارة الأوقاف، أخذت على عاتقها نشر ثقافة التسامح الديني والإيمان بالتعددية وقبول الآخر، فكان أن أصدرت وزارة الأوقاف أحدث إصداراتها بعنوان: "التسامح منهج حياة".

    ولفت إلى أن الوزارة رسخت فيه لخلق التسامح، وأنه خلق أصيل في الدين الإسلامي، وفي الثقافة، وفي التكوين والفطرة الإنسانية، كما بينا من خلاله إجماع الشرائع السماوية على جملة من القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي تعد أساسًا للتسامح الديني والعيش الإنساني المشترك.

    وحيث أكد وزير الأوقاف، ضرورة أن يكون التسامح منهج حياة للجميع، في تعاملنا مع الآخر: "في قبوله، واحترامه، وإنصافه، بالقدر الذي نود أن يعاملنا به قبولًا واحترامًا وإنصافًا، وأن التسامح كمنهج حياة يجب أن يشمل كل جوانب حياتنا: بيعًا، وشراءً، وقضاءً، واقتضاءً، ومشاركةً، وحياة أسرية، بل إنه ليتجاوز ذلك كله إلى العفو والصفح وغض الطرف عن الهنات والعثرات وإقالة ذوي الهيئات عثراتهم".

    ومن جانبه ثمن السفير خيرات لاما شريف جهود وزارة الأوقاف، نشر الفكر الوسطي المستنير، مشيدًا بدور وزارة الأوقاف المصرية، وإصداراتها العظيمة في مواجهة الفكر المتطرف.

    وكما أهدى وزير الأوقاف، السفير نسخة من كتاب: "التسامح منهج حياة"، كما وجه وزير الأوقاف بناء على طلب السفير الكازاخي بإهداء مكتبة كاملة من إصدارات الأوقاف لأكبر مسجد في العاصمة الكازاخية.

    وكما تم خلال اللقاء مناقشة تدريب الأئمة وأعضاء هيئة التدريس الكازاخيين بأكاديمية الأوقاف الدولية.

    وزير الأوقاف سفير كازاخستان القاهرة بحث سبل التعاون المشترك