الجمعة 3 مايو 2024 09:21 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    شاهد الزمالك يعزز صدارة الدوري بثنائية في سموحة

    مصر وناسها

    تخطى فريق الزمالك أول اختباراته الصعبة على مستوى الدوري الممتاز، والتي تعقب تتويجه ببطولة كأس مصر، حيث تجاوز قطار انتصارات الفريق الأبيض عقبة سموحة بالفوز بهدفين دون رد.

    ضمن الأسبوع ال ٢٦ من الدوري الممتاز، سجل الزمالك انتصاره بفضل ثنائية أحمد سيد زيزو في الدقيقة ٣٤ من مجهود فردي، وسيف الدين الجزيري من هجمة مرتدة سريعة مع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة ٤٧.

    الزمالك قدم شوط أول مميز أضاع خلاله أكثر من فرصة محققة خلال المباراة الأولى التي يخوضها دون المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق، ومواطنه محمد اوناجم لرحيلهما عن النادي وكذلك غياب امام عاشور للايقاف.

    أنقذت عارضة الحارس عمر صلاح فرصة محققة للزمالك من تسديدة زيزو في الدقيقة ٢٠ من ضربة حرة، وتواصلت الخطورة البيضاء من خلال انطلاقات زيزو والجزيري وشيكابالا الذي شارك الأول مرة اساسيا منذ فترة.

    وفي الدقيقة ٣٤ تسلم زيزو كرة بحدود منطقة الجزاء ليتوغل ويسدد كرة قوية في الشباك يفشل الحارس في التعامل معها.

    وكاد زيزو ان يزعج حارس الزمالك السابق بنسبة أخرى بعيدة المدى لكن صلاح حولها إلى ركنية.

    الشوط الثاني كان أقل فنيا من الزمالك وربما ساهم في الزمالك الاطمئنان للنتيجة بعد التقدم بهدف ثان عن طريق الجزيري الذي تسلم تمريرة نيمار ليمر من ثنائي الدفاع ويسدد كرة قوية في الشباك.

    دفه فيريرا بأوراقه تباعا حيث شارك روقا على حساب سيد نيمار، بينما لعب منذ الدقيقة ٧٠ أوباما بديلا لشيكابالا وعبدالله جمعة على حساب إسلام جابر، اخيرا شارك أيمن حنفي وحازم إمام وأيمن حفني بدلا من زيزو وسيف الجزيري.

    وكان سموحة قد لعب بنقص عددي منذ منتصف الشوط الثاني، بسبب طرد لاعبه المغربي عبدالكبير الوادي لتدخل عنيف مع التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن.

    الزمالك بهذا الفوز رفع رصيده إلى ٦٠ نقاط ليوسع فارق الصدارة مع الوصيف بيراميدز الى ٤ نقاط بعد فوزه على الإسماعيلي برباعية

    الزمالك سموحة اخبار الرياضة مباراة الزمالك وسموحة