الثلاثاء 14 مايو 2024 09:10 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    مصوّر أمريكي يشبّه الصحراء الجزائرية بكوكب المريخ..شاهد

    مصر وناسها

    أندرو ستادر هو مصور أمريكي شهير، وقد زار الصحراء الجزائرية وأعجب بجمالها، واعتبر بعد أن التقط لها صورا جديدة، إنها تشبه سطح كوكب المريخ.

    وقال ستادر في منشور على فيسبوك، أرفقه بـ5 صور للصحراء الجزائرية:”عرفت منذ اللحظة الأولى التي عثرت فيها على الصحراء الجزائرية، أن سلسلة صور رواد الفضاء لن تكتمل بدونها”.

    ويقصد المصوّر العلمي المحترف بذلك، سلسلة من الصور كان قد التقطها من أماكن مختلفة، مرتديا زيّ رواد الفضاء، في إشارة إلى مضاهاة تلك الأماكن للفضاء الخارجي.

    وأرفق ستادر صوره بالتعليق التالي:”الصحراء الجزائرية شبيهة كوكب المريخ”. وأضاف في منشوره:”قضيت أسبوعين في استكشاف الصحراء الجميلة على متن مركبة كنت أقودها على الطرق الوعرة”.

    اقرأ أيضاً

    وتابع يقول إنه كان “يخيّم في العراء، ويمشي لمسافات طويلة في أثناء رحلته الاستكشافية.ليختم منشوره بالقول:”الجزائر بلد جميل للغاية، وأنا أتوق للعودة إلى زيارتها”.

    ورافق المصوّر الأمريكي في رحلته شخص آخر من هولندا، قال إنه قدم لمساعدته على ارتداء بذلة رواد الفضاء، التي عادة ما تظهر في صوره.

    وفي 17 ماي 2022، نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، صورة مثيرة للجدل، تظهر ما يبدو أنه باب محفور في جبل صخري، يشبه ما هو موجود في مدائن صالح بالسعودية.

    الصورة التقطتها مركبة Curiosity الفضائية منذ العام 2012 على سطح المريخ. وقد نشرتها “ناسا” في موقعها الأسبوع الماضي.

    وينقل ما يظهر في صورة “ناسا” إلى الأذهان، تلك المداخل الموجودة في منطق في السعودية. والتي يعتقد أنها كانت موطنا لقوم ثمود المذكورين في القرآن الكريم.

    وقال موقع ScienceAlert المتخصّص، إنّ الصورة تخيّل للمشاهد أنه أمام مدخل سرّي يؤدي إلى مخبأ ما على المريخ.

    مصوّر أمريكي الصحراء الجزائرية كوكب المريخ