الثلاثاء 21 مايو 2024 09:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تعدي مشرف تأهيل على طفل من ذوي الهمم

    مصر وناسها

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، على "فيس بوك" يظهر خلاله تعرض أحد الأطفال من ذوى الهمم للضرب وسوء معاملة من قِبل اثنين من العاملين بمركز خاص "لتنمية مهارات الطفل" بالإسكندرية.

    وكشفت أجهزة وزارة الداخلية، عن ملابسات تداول فيديو يظهر تعرض طفل من ذوي الهمم للضرب وسوء معاملة من قبل اثنين من الأخصائيين النفسيين داخل مركز خاص لتنمية مهارات الأطفال بالإسكندرية.

    وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ماجدة جلالة مديرة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، بفحص المنشور والفيديو المتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض طفل من ذوي الإعاقة بمحافظة الإسكندرية للضرب والتعذيب داخل إحدي الحضانات.

    وعلى الفور شكلت مديرة المديرية لجنة لفحص المنشور المتداول، وتوجهت إلي مكان الواقعة، الذي تبين أنه مركز يدعي "هيلب أكاديمى"، ليس تابعًا لوزارة التضامن الاجتماعي وحاصل علي رخصة مزاولة مهنة من الغرفة التجارية "تنمية موارد بشرية"، وذلك بالمخالفة لقانوني الطفل رقم 12 لسنة 1996 وقانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، كما تبين أنه يتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل جلسات فردية للأطفال يوميا من الساعة التاسعة صباحًا إلي الثالثة عصرا، علي يد اخصائيين نفسيين واجتماعيين وتنمية مهارات وتربية.

    وأكدت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أنه سبق التعامل مع المركز وإرسال إنذار، وتم إغلاق مكانه السابق بمنطقة لوران، ولكنه عاود نشاطه مرة أخري في منطقة كامب شيزار، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

    وقد أقر أنه رأي الواقعة ويري أن الواقعة ليست ضربًا مبرحًا، لأنه رد فعل، كما تم مقابلة المدير المسئول عن المركز الذي أفاد بأن مرتكب الواقعة فعلها كرد فعل خاطيء تجاه الطفل، وتم فتح تحقيق داخلي له وفصله نهائيا من المركز.

    بدأت النيابة العامة بالإسكندرية، في استجواب متهميَنِ بالتعدي على فتى من ذوي الهمم بدار رعاية غير مرخصة بالإسكندرية، وكشفت التحقيقات، عن مزاولة الدار نشاطها بغير ترخيص .

    تعدي مشرف تأهيل طفل من ذوي الهمم