السبت 11 مايو 2024 08:26 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    محمود المنسي: أكرم حسني تواصل معي بعد حذف كليب للي من يوتيوب ولم يؤمن بأنه حقي

    مصر وناسها

    علق الفنان محمود المنسي على تقديمه طلبا بحذف كليب للي الذي قدمه الفنان محمد منير مع الفنان أكرم حسني من يوتيوب.

    وقال محمود المنسي في تصريحات صحفية له، تواصل معي أكرم حسني وعدد من أفراد شركته بعدما قام يوتيوب بحذف كليب للي، ولكن رأى في نهاية المطاف أنه على حق وأن اللحن يخصه، وذلك غير صحيح.

    وأضاف، كان من الواجب على أكرم حسني أن يستأذنني في إعادة استخدام اللحن، ولا أعلم حتى الآن إذا كنت سأتخذ إجراءات قانونية ضده أو أوافق على التفاوض معه، فذلك الأمر يعود إلى رأي المستشارين القانونيين الخاصين بي.

    وأشار محمود المنسي إلى أنه اقتبس اللحن من فلكلور شعبي وقام بتطويره وتسجيله في المصنفات اللحنية، وما قام به أكرم حسني هو عدم تطوير الفلكلور بطريقة مختلفة عني، حيث إن اللحن متطابق، موضحًا أنه لا يعلم إذا كان هناك تعمد في اقتباس اللحن أم لا، ومن الممكن أن يكون توارد أفكار.

    وكتب محمود المنسي سابقًا عبر صفحته على فيسبوك، الآتي: بالنسبة لمشكلة أغنية لليّ للكينج محمد منير وتشابه لحنها مع لحن أغنيتي فإحنا قدمنا شكوى لإدارة اليوتيوب عشان حقوق الملكية الفكرية بعد التهميش اللي لاقيناه من القائمين على المحتوى وإدارة اليوتيوب حذفت الأغنية من قناة الشركة المنتجة، الأغنية لسه موجوده بالنسخة الصوتية على قناة الفنان محمد منير وده لأننا مقدمناش شكوى عليها أدبًا واحترامًا وحبًا للكينج اللي اتعودنا إنه صوت الحرية والحق والحب وعشنا معاه شبابيك وشجر الليمون وحواديت وتاريخ فني أكبر من إنه يتكتب في سطور.