الجمعة 26 أبريل 2024 09:45 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    توقف طباعة النقود.. طريقة الأرجنتين لمواجهة ارتفاع التضخم..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    تعهد وزير الاقتصاد الأرجنتيني الجديد ، سيرجيو ماسا ، بالتوقف عن طباعة النقود التي تساعد في زيادة التضخم الجامح ، ووضع خطة جديدة فى محاولة لكبح الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التى تمر بها البلاد.

    وكما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إن ماسا قدم خارطة الطريق الاقتصادية الخاصة به بعد أن أدى اليمين من قبل الرئيس ألبرتو فرنانديز كثالث وزير اقتصاد خلال شهر، وركز على تعزيز الصادرات، وخفض العجز المالي في الأرجنتين؛ كما ركز أيضا على زيادة احتياطيات البنك المركزي المتضائلة.

    وحيث ورث ماسا التحدي الهائل للسيطرة على التضخم، الذي تجاوز الآن 60 % ومن المتوقع أن يصل إلى 90 % بحلول نهاية عام 2022، والذى كان السبب فى عزل حكومة فرنانديز عن أسواق رأس المال الدولية، واعتمدت على طباعة النقود لتغطية عجزها المالي المزمن.

    وكما قال ماسا إن "السحر ليس موجود على أرض الواقع، وعلينا مواجهة التضخم بحزم".

    اقرأ أيضاً

    وكما ارتفعت السندات المقومة بالدولار في الأرجنتين أمس الخميس ، مع ارتفاع أسعار تلك المستحقة في 2030 بنسبة 0.3 % إلى حوالي 24 سنتًا على الدولار.

    وكما ستمول الحكومة ميزانيتها من خلال تقليص عجزها من خلال القروض الخاصة، حيث أن الدولة تدرس أربعة عروض قروض من ثلاثة بنوك دولية وصندوق ثروة سيادي ، دون تقديم رقم للصفقة المحتملة، حسبما أكد ماسا في مؤتمر أمام الصحفيين.

    وذلك في غضون ذلك ، أطلق ماسا مقايضة طوعية للديون المحلية بالبيزو للسندات المستحقة في الـ 90 يومًا القادمة. وقال إن هناك "التزام" بنسبة 60 % بالفعل بالبورصة ، دون الخوض في مزيد من التفاصيل في المؤتمر الصحفي.

    توقف طباعة النقود طريقة الأرجنتين مواجهة ارتفاع التضخم