الإثنين 6 مايو 2024 06:42 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    بعد 12 عاما ممتاز.. شاهد المقاصة أول الهابطين لدوري المظاليم

    مصر وناسها

    ضمن فريق مصر المقاصة بشكل رسمي هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بعد الهزيمة من الزمالك مساء اليوم الثلاثاء، بخماسية في الجولة الـ 30 للدوري الممتاز.

    ورغم أنه تبقى 4 جولات على نهاية بطولة الدوري إلا أن مصر المقاصة ضمن الهبوط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية وذلك بعدما تجمد رصيده عند النقطة الـ 15

    وفي حال فوز المقاصة في الـ 4 مباريات الدوري المتبقية سيجمع 27 نقطة والتي سترسله إلى دوري الدرجة الثانية لأنه سيحتل بها المركز الـ 16 وهو أول مراكز الهبوط.

    ويتبقى 4 مباريات في بطولة الدوري للمقاصة سيواجه فيها كلا من: «المقاولون، غزل المحلة، سموحة، فيوتشر»، فضلا عن مواجهة الأهلي في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر في النسخة الجارية.

    ويعد هذه أول مرة يهبط فيها المقاصة إلى دوري الدرجة الثانية منذ صعوده إلى الممتاز في موسم 2009-2010 وذلك بعدما اعتلى قمة مجموعة الصعيد.

    إيهاب جلال قاد المقاصة للتأهل لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2016 لأول مرة في تاريخه بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري المصري موسم 2014–2015.

    كما استطاع المقاصة تحقيق مفاجأه كبرى بعد حصوله على وصافة الدوري بعد منافسه قوية علي البطولة مع الأهلي موسم 2016–17، وتأهل وقتها لدوري أبطال أفريقيا 2018 للمرة الأولى في تاريخه.

    المقاصة الاهلي الزمالك فيوتشر سموحة المقاولون اخبار الرياضة