الأربعاء 24 أبريل 2024 06:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    استشهاد بطل فلسطين الذي حير الكيان الصهيوني

    ابرايهم النابلسي
    ابرايهم النابلسي

    شيعت أمس الثلاثاء جنازة إبراهيم النابلسي، القائد في كتائب شهداء الأقصى، في الضفة الغربية المحتلة بعد ساعات من مقتله برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

    وقتل الثلاثاء فلسطينيان آخران في اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمنزل الذي كان الثلاثة موجودين فيه. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 40 مدنيا أصيبوا.

    وجاءت العملية الإسرائيلية عقب تصعيد العنف الذي شهدته غزة في الآونة الأخيرة، ومواصلة القتال بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي على مدى ثلاثة أيام، والذي أسفر عن استشهاد 46 فلسطينيًا.

    وتطارد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر النابلسي، وتتهمه بالمسؤولية عن عمليات إطلاق نار، إحداها في منطقة قبر يوسف منذ أسابيع أسفرت عن إصابة ضابط إسرائيلي ومستوطنين.

    وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاج" "إبراهيم النابلسي" تزامنًا مع تشييع جنازته، وتداولوا صورًا ومقاطع فيديو لجنازته.

    وكتب حساب: "بطل فلسطيني آخر يرسم طريق التحرير بدمه.. دماء الشهداء الفلسطينيين لن تذهب هباءً وستغرق الصهيونية".

    ونشر فيديو لوالدة وهي تنعيه بكلمة خلال تشييع جنازته، وكتب حساب باسم سما: "لقد فقدنا اليوم بطلنا الشجاع الشهيد إبراهيم النابلسي الذي رسم طريق التحرير بدمه الطاهر. لكن دمه النقي سيبقى وقودًا لأهل فلسطين".

    وانتشر مقطع صوتي بين رواد موقع "تويتر" قيل إنه وصية لإبراهيم النابلسي خلال محاصرة من قبل قوات الاحتلال، ويدعو خلاله إلى استمرار المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ويوصي بعدم التخلي عن سلاح المقاومة.

    وفي الرسالة المسجلة التي تركها إبراهيم وانتشرت عقب استشهاده مباشرة قال فيها: أنا هاستشهد اليوم.. أنا بحبك يا أمي.. حافظوا على الوطن بعدي.. أنا محاصر ورايح استشهد.. وأوصيكم يا شباب ما حد يترك البارودة".

    ابرايهم النابلسي غزه فلسطين استشهاد ابراهيم النابلسي الكيان الصهيوني بطل فلسطين إسرائيل