الثلاثاء 14 مايو 2024 02:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    رئيس الوزراء: ما تحقق فى الموانئ المصرية يعد نقلة نوعية تلبى متطلبات المستقبل..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    خلال زيارته إلى محافظة الاسكندرية، أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية، أكد خلالها أنه يحرص على أن يكون جزءاً مهماً من كل زيارة تفقدية، مخصصاً لمشروع "حياة كريمة"، ولذا بدأ زيارته اليوم بالإسكندرية بقرية أبو صير التابعة بمركز برج العرب، لتفقد أعمال هذا المشروع العظيم الذي يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دوماً بمتابعته على مدار الساعة.

    وأوضح مدبولي أنه قام اليوم بتفقد عدد من المشروعات في المجالات الخدمية، والتي ينفذها رجال الهيئة الهندسية بالتعاون مع المنطقة الشمالية، وتم رؤية التطوير الكبير الذي يتحقق، مؤكداً حرص الحكومة ـ برغم كل التحديات ـ على مواصلة هذا المشروع، الذي يتم اعتباره مشروع القرن الحادى والعشرين.

    وتطرق رئيس الوزراء إلى نتائج زيارته المطولة بميناءى الدخيلة والاسكندرية، مستعرضاً عدداً من المؤشرات التي تعكس حجم التطور الذي تحقق في منظومة الموانئ والتجارة الخارجية بمصر، بتوجيه من الرئيس السيسي.

    ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الموانئ المصرية كانت متقادمة، فالأرصفة أطوالها كانت غير كافية، كما أن الأعماق لم تكن تناسب السفن العملاقة، ولكن كان التحدي الأكبر هو المنظومة التي يحدث من خلالها التخليص الجمركي ومعامل الفحص والاجراءات البيروقراطية التي تؤثر على أداء الموانئ.

    اقرأ أيضاً

    رئيس الوزراء الموانئ المصرية نقلة نوعية متطلبات المستقبل