الجمعة 3 مايو 2024 04:21 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    فرنسا تحذر من موجة ”شبه مؤكدة” من فيروس كورونا فى الخريف..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    حذرت بريجيت أوتران ، رئيسة لجنة مراقبة وتوقع المخاطر الصحية، اليوم، الأربعاء، من عودة محتملة لتفشي وباء كورونا بعد شهرين من الهدوء.

    وكما أشارت أوتران فى حديث لصحيفة "لو باريزيان الفرنسية إلى أن" وباء كوفيد-19 ليس وراءنا، وأن الحديث عن موجة جديدة فى الخريف أصبحت" شبة مؤكدة" مشيرة إلى أن السيناريو الأكثر ترجيحًا هو وصول الوباء لذروته بداية العام الدراسي.

    و حيث تابعت أوتران قائلة: "مع تسجيل 22000 إصابة يومية في المتوسط تخشى السلطات الصحية تفشيًا جديدًا بمجرد انخفاض درجات الحرارة لافتة إلى ضرورة التعايش مع هذا الوباء قبل أن تشير إلى هذا لا يعنى إغفال حالات الوفاة أو خطورة الوباء.

    وكما أعربت رئيسة لجنة مراقبة المخاطر الصحية عن رغبتها فى تفعيل الروافع الأخيرة" للحد من عدد الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو الذين لم يحصلوا على الجرعة التنشيطية منوه أن اللجنة ستقدم المشورة للحكومة في هذا الاتجاه، لتوسيع الوصول إلى اللقاحات والأدوية الفعالة للوقاية من الأشكال الخطيرة مثل باكسلوفيد".

    اقرأ أيضاً

    وأوضحت أوتران إلى أن لا أحد يعلم ما إذا كانت الموجة المحتملة ستكون مرتبطة بـ أوميكرون أم لا مرحبة بلقاح موديرنا الجديد الذي يستهدف الطفرة الأخيرة للفيروس كونه ثنائي التكافؤ، وهذا يعني أنه يستهدف كلاً من السلالة الأصلية للفيروس - التي تسمى ووهان - وأوميكرون".

    فرنسا موجة ”شبه مؤكدة” فيروس كورونا الخريف