الأحد 19 مايو 2024 03:43 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    زيادة أسعار العملة الخضراء أمام الجنيه والمؤشرات غير مطمئنه

    مصر وناسها

    لا صوت يعلوا الآن على صوت اسعار الدولا ر حيث شهدت الأيام القليلة الماضية حديث عن انخفاض في أسعار الدولار ولكن اليوم شهد الدولار ارتفاعاً كبير أمام الجنيه المصري.

    ارتفع سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر اليوم، الأربعاء، للمرة الثانية على التوالي بنحو 4 قروش، بعد أن استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري منذ ما يقرب من أسبوعين تقريبا.

    وارتفع مؤشرالدولار الذي يقيس قيمة الدولار ضد ستة أقران رئيسيين، بنسبة 0.82 في المائة إلى 109.0460.

    أسباب ارتفاع أسعار الدولار

    وعن أسباب ارتفاع أسعار الدولار، وهل من المتوقع أن ترتفع مجددا، قال الدكتور علي الادريسي، الخبير الاقتصادي، إنه من الوارد أن يرتفع سعر الولار الفترة القادمة، وأن هذا الانخفاض في سعر الجنيه جاء نتيجة تراجع بعض إيرادات السياحة نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، والعامل الأخر هو ارتفاع تكفله الاستيراد، والعامل الثالث هو انخفاض وتراجع حجم الاستثمارات الأجنبية سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

    اقرأ أيضاً

    وأضاف الإدريسي في تصريحات لـ"صدى لبلد"، أنه من أهم عوامل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، هو تراجع الاحتياطي الأجنبي خلال الفترة الأخيرة، وأن كل هذه أسباب أدت لخفض سعر الجنيه أمام الدولار ووصل سعر الدولار اليوم لـ 19.10 جنيه، وأنه من المتوقع أن يستمر في الارتفاع ليتخطى حاجز الـ 20 جنيه.

    وأضاف أنه لزيادة سعر الجنيه يجب زيادة حجم الاستثمارات المباشرة والغير مباشرة والعمل على تخفيف حجم الاستيراد وزيادة حجم الصادرات وعودة حجم السياحة مرة أخرى، مؤكدا أنه من الصعب تعويم الجنيه لأن الوضع لا يحتمل انخفاض في السعر أكثر من ذلك.

    زيادة أسعار العملة الخضراء أمام الجنيه المؤشرات