الإثنين 29 أبريل 2024 10:22 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    ”الجيل زد” يبدأ قيادة العالم..صاحب الـ25 عاماً على مشارف الكونجرس

    مصر وناسها

    فاز الناشط التقدمي ماكسويل فروست، أحد أوائل أعضاء (Gen z- الجيل زد) الذين ترشحوا للكونجرس، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وفقا لدعوة انتخابية من قبل وكالة "أسوشيتد برس".

    ويكاد فوز فروست يؤمن طريقه إلى الكونجرس لأن المقعد الذي يتخذ من أورلاندو مقرا له يعتبر منطقة ديمقراطية راسخة، وسيواجه فروست الجمهوري كالفين ويمبيش في نوفمبر.

    ما هو الجيل زد

    يقصد بالجيل زد "Gen z" هو الجيل الذي يلي جيل الألفية الثانية، لكن الباحثون وعلماء الديموجرافيا يستخدمون غالبا مواليد منتصف عقد التسعينات إلى نهاية عقد الألفين كنقطة بدء الجيل، ويتبعه جيل ألفا وهم مواليد أواخر عقد الألفين إلى منتصف عقد الألفين وعشرين كنقطة أنتهاء له، ويعتبر مركز بيو للأبحاث أي شخص ولد بين عامي 1997 و2012 أنه من الجيل زد. "Gen z"

    أبرز ما يميز الجيل زد "Gen z" هو استخدامه الواسع للإنترنت من سن مبكرة، كأول جيل اجتماعي نشأ مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية المحمولة منذ الصغر. أبناء الجيل زد عادة ما يكونون متكيفين مع التكنولوجيا، والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل جزء كبير من حياتهم الاجتماعية. بعض المعلقين اقترحوا أن الترعرع خلال فترة الركود الاقتصادي أعطى هذا الجيل شعور بانعدام الأمن والاستقرار.

    اقرأ أيضاً

    ويعتبر فروست من رواد هذا الجيل في الاقتراب من الوصول إلى المناصب القيادية، وهي تجربة منتظرة من قبل الخبراء لمتابعة بلاء هذا الجيل الذي خرج من رحم ظروف غير مسبوقة في التاريخ الإنساني على الصعيد التكنولوجي والاجتماعي.

    ماذا قال فروست؟
    قال فروست في بيان "انتخابات اليوم دليل على أن الأسر العاملة في وسط فلوريدا تريد تمثيلا لديه الشجاعة لطلب المزيد. أشارك هذا النصر مع الممرضات وسائقي الرافعات الشوكية والمعلمين ومقدمي الرعاية والأخصائيين الاجتماعيين والمزارعين ومنظمي النقابات والصرافين وغيرهم من أعضاء هذا المجتمع النابض بالحياة الذين دعموا هذه الحملة".

    في سن 25 عاما، أصبح فروست لتوه لائقا لمتطلبات العمر للخدمة في مجلس النواب الأمريكي. تمثل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 أول انتخابات يمكن لشباب الجيل زد "Gen z" الترشح فيها لمنصب في الكونجرس.

    ”الجيل زد” قيادة العالم صاحب مشارف الكونجرس