الإثنين 29 أبريل 2024 08:28 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    مصرع شاب وذلك في ظروف غامضة داخل لانش سياحي بشرم الشيخ

    مصر وناسها

    كانت البداية عندما تلقت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية بشرم الشيخ بلاغًا من مستشفي شرم الشيخ الدولي بوجود حاله صعق كههربائي على اللنش السياحى سنفرو بيرل اثناء رحله سفارى بدائرة قسم أول شرم الشيخ.

    وبالفحص والإنتقال إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى تبين مصرع شاب يدعى رأفت سمعان نجيب 21 عاما ومقيم مركز مغاغه محافظه المنيا وذلك اثناء عمله مقدم مشروبات بالمطعم الخاص باللنش السياحى سنفرو بيرل وبإستجواب تامر ماهر ميكانيكى اللنش السياحى أفاد بطلب الريس البحرى بوجود تسريب مياه من التكييف الخاص بصالة مطعم اللنش وقام باستدعائه للمتوفي وذلك دون اتخاذ اجراءات السلامة والصحة المهنية للدخول إلى مكان تسريب المياه وفرش اكياس بلاستيك تحت تسريب المياه دون اتخاذ احتياطات الحيطه والحذر وفصل التيار الكهربائي مما ادى إلى صعقه كهربائيًا.

    وعلى أثر ذلك قام الاخير بالصراخ ذاهبًا إلى مفتاح عموم الكهرباء لفصل التيار الكهربائي عن اللنش سنفرو بيرل وحاول اسعاف المجنى عليه طبيًا ونقله إلى المستشفي.

    وتحرر عن الواقعه المحضر رقم 3549 لسنه 2022 قسم اول شرم الشيخ وتم احالته للنيابه العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة ملابسات وأسباب الواقعه.

    وقال الاستاذ صربامون موريس الطافش المحامي ورئيس مؤسسة الطافش القانونيه أن مادة 208 من الكتاب الخامس للسلامه والصحه المهنيه وتأمين بيئه العمل بضروره أن تلتزم المنشأة وفروعها بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل فى أماكن العمل بما يكفل الوقاية من المخاطر الفيزيائية الناجمة عما يلى بوجه خاص: الوطأة الحرارية والبرودة أو الضوضاء والاهتزازات أو الإضاءة أو الإشاعات الضارة والخطرة أو تغيرات الضغط الجوى أو الكهرباء الاستاتيكية والديناميكية أو مخاطر الانفجار.

    نص القانون:

    وجائت المادة 256 من قانون 12 لسنه 2003 بأن يعاقب كلًا من يخالف أيا من أحكام الكتاب الخامس بشأن السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والقرارات الصادرة تنفيذا له بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

    وتكون عقوبتا الحبس والغرامة المنصوص عليهما فى الفترة السابقة وجوبيتين إذا ترتب على الجريمة الوفاة أو الإصابة الجسيمة وتضاعف الغرامة فى حالة العود.

    ويكون صاحب العمل أو من يمثله مسئولًا بالتضامن إذًا كانت الجريمة قد وقعت نتيجة إخلاله بأى من الواجبات التى يفرضها عليه هذا القانون.

    مصرع شاب ظروف غامضة لانش سياحي بشرم الشيخ