الأحد 28 أبريل 2024 10:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تترأسها مصر.. ما هي قمة المناخ «COP 27» في شرم الشيخ .. اليك القصة

    مصر وناسها

    تنظم مصر الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «قمة المناخ - COP27»، خلال شهر نوفمبر 2022، داخل مدينة شرم الشيخ.

    ويتولى وزير الخارجية سامح شكري منصب الرئيس المعين للدورة الـ27 من مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لمواجهة تغير المناخ «COP27».

    موعد قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ

    وتستضيف مصر مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في دورته الـ 27 «COP27» خلال الفترة ما بين 6 نوفمبر المقبل وحتى 18 من الشهر ذاته، والتي تسعى مصر خلاله إلى الانتقال لمرحلة تنفيذ تعهدات الدول بشأن مواجهة تغير المناخ.

    وسيكون افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27» خلال قمة رئاسية يستقبل خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الكثير من قادة ورؤساء الدول حول العالم، على مدار نحو يومين.

    أهداف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27

    وتشهد قمة المناخ «COP27» عدة جلسات وفعاليات خاصةً بآليات مواجهة تغير المناخ والاحتباس الحراري، والوصول إلى خفض الانبعاثات الضارة إلى المعدل صفر في 2050، بالإضافة إلى خفض إنتاج الوقود الأحفوري بمعدل 6% كل عام.

    وتتضمن الآليات التي يناقشها مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في شرم الشيخ بالإضافة إلى الحفاظ على درجة حرارة كوكب الأرض بمعدل 1.5 درجة مئوية لتقليل الاحتباس الحراري ومواجهة أثاره المدمرة.

    رئاسة مصر قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ

    وتعمل مصر على أن توحد قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ أصحاب المصلحة الحكوميين أو الشعوب لاسيما الشباب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون فيما بينهم للمساهمة في خفض انبعاثات الغازات الضارة والكربون، ومن ثم التقليل من الاحتباس الحراري.

    مص قمة المناخ = شرم الشيخ