الإثنين 6 مايو 2024 12:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    10 توقعات لسعر الدولار في مصر خلال الأيام المقبلة

    مصر وناسها

    باتت توقعات سعر الدولار الشغل الشاغل للكثيرين حاليا في مصر، حيث يشكل ذلك أهمية قصوى على جميع الأصعدة الاقتصادية لما له من تداخل في جميع قطاعات الحياة.

    واستعرض موقع "صدى البلاد" أبرز 10 تصريحات هامة من الشخصيات الكبرى، حول توقعات سعر الدولار خلال الأيام المقبل، وذلك بعد تحركات البنك المركزي، وأيضا توقعات سعر الدولار بحسب الأحوال العالمية.

    وبخصوص التوقع الأول حول سعر الدولار في مصر، قال محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي الأسبق، أن سعر الدولار سوف ينخفض في المستقبل، مضيفا أن البعض يتحدث عن وصول سعر الدولار لأرقام فلكية وهذا أمر غير صحيح

    وتوقع عدد من الخبراء والمحللين ارتفاع الدولار وفقا لتحليل المشهد العالمي والقفزات التي يحدثها سعر الدولار في الفترة الأخيرة ، حيث استطلع "صدى البلد" آراء بعض خبراء الاقتصاد في أسعار الدولار خلال الفترة القادمة، والذين تفاوتت آراءهم بين ارتفاع الدولار بشكل ملحوظ، وارتفاع نسبي للعملة الأمريكية.

    وتوقعت الدكتورة يمن الحماقي، الخبيرة الاقتصادية وأستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، ارتفاعا بسيطا في أسعار الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة، وفقا لعدة مؤشرات اقتصادية.

    وأضافت الحماقي أن المؤشرات الاقتصادية التي توحي بارتفاع بسيط في أسعار الدولار الأمريكي هي إعلان البنك المركزي مؤخرا عن انخفاض فجوة النقد الأجنبي لدى الجهاز المصرفي إلى 400 مليون دولار، فضلا عن الأسلوب العلمي الذي يتبعه القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد، والذي طلب من الجهاز المصرفي حصر طلبات الاستيراد المطلوبة الفترة القادمة ليستطيع معرفة قدرة البنك على تلبيتها، بالإضافة إلى زيادة النقد الأجنبي من عمليات الاستحواذ والاستثمار الأجنبي، والسياحة.

    وأشارت إلى أن تنشيط الصادرات وإشراك الصناعات الصغيرة في عمليات التصدير، سيؤدي إلى استقرار أسعار الدولار الامريكي، بل ومن الممكن أن ينخفض أيضا.

    .

    توقعات سعر الدولار مصر خلال