الجمعة 19 أبريل 2024 07:48 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بغداد.. هدوء حذر بعد اشتباكات خلّفت 20 قتيلاً و350 جريحاً

    مصر وناسها

    صباح يوم الثلاثاء الموافق يوم 30 اغسطس 2022 خُيم على العاصمة العراقية الهدوء والحذر، نتيجة بعض الاشتباكات الدامية والتي ذكرت وكالة رويترز أن هناك 20 شخص لقوا مصرعهم، وتم إصابة حوالي 350 متظاهر أثر ما حدث من فوضى في المنطقة الخضراء.

    إصابة رئيس أركان الشرطة الاتحادية

    قدمت قناة السومرية العراقية افادتها حول إصابة أحمد حاتم الأسدي رئيس أركان الشرطة الاتحادية أثناء الاشتباكات التي وقعت بالأمس في بغداد عاصمة العراق.

    أفادت بعض المصادر الطبية لوكالة فرانس برس أن هناك 15 شخص قتلى من أنصار مقتدي الصدر، وتمت إصابة حوالي 270 شخص آخرين بعضهم نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، والبعض الآخر بالرصاص.

    تبادل إطلاق النار

    كان يوجد شهود عيان قدموا افاظتنم لفرانس برس عن أنه كان هناك إطلاق نار متبادل بين أنصار التيار الصدري والخصوم.

    مما أدى ذلك إلى إعلان الجيش فرض حظر التجوال في المنطقة الخضراء بدأ من الساعة 3:30 بعد الظهر، وبعد الساعة السابعة في مختلف أرجاء العراق.

    وقد ذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس تدخل قوات الأمن واطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع حتى يتفرق المتظاهرين عند اقترابهم من مداخل عاصمة العراق المنطقة الخضراء المحصنة.

    كما يشار إلى أن خطوة الاعتزال ربما تأتي في وقت حساس للبلاد، وأن الأزمة السياسية مازالت قائمة منذ الانتخابات الماضية التي تم عقدها في 10 من أكتوبر 2021، والتي قد تفاقمت خلال يوليو الماضي من سنة 2022.

    العراق المنطقة الخضراء بغداد حوادث اشتباكات وكالة فرانس برس