الجمعة 26 أبريل 2024 02:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    بلدية بنغازي: نرحب بالشركات المصرية للاسثمار بالقطاع الطبي بليبيا

    مصر وناسها

    عقدت اليوم ندوة تعريفية بفعاليات معرض ومؤتمر «ليبيا الطبي» والمزمع إقامته خلال الفترة من 17 إلي 20 أكتوبر 2022 بمدينة بنغازي.

    و أقيمت الندوة، بحضور رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الليبية سالم حسين محمد و إبراهيم عبد السلام رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي و صالح مبروك العبيدى عضو الشؤون الإدارية والمالية حسين حمد طهو و نائب رئيس المجلس البلدى عبد الباسط الجازوى .

    وقدم الدكتور سالم حسين رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الليبية ، الدعوة للشركات المصرية العاملة بمجال القطاع الطبي للمشاركة بمؤتمر معرض ليبيا و العمل بالقطاع الطبي بليبيا الذي أصبح يعاني معاناة كبيرة بعد الأزمات التي مرت بها الجمهورية خلال الفترة السابقة .

    و كشف ، عن أن هناك تعاون بين الحكومة المصرية وحكومة بني غازي لمشاركة الشركات المصرية للاستثمار في المجال الطبي بالأراضي ليبيا و المشاركة في إعادة أعمار ليبيا .

    وأوضح ، علي هامش الندوة التعريفية لمعرض الطبي الليبي أن الحكومة الليبية بنغازي تعمل على توفير جميع عناصر الأمان للمستثمرين المصريين .

    وأكد سالم حسين أن معرض ليبيا الطبي أول معرض يقوم بالتنسيق مع الحكومة المصرية و هو معرض دولي يستهدف معظم الدول خلال الفترة المقبلة .

    وفي نفس السياق ، أكد السيد عبد الباسط الجازوى نائب رئيس المجلس البلدى بمدينة بنغازي ، أن الحكومة الليبية ترحب بجميع الشركات المصرية للمشاركة في إعادة أعمار ليبيا.

    وأكد علي أن جميع عناصر الأمان متوفرة للمستثمرين و للشركات المصرية التي لديها الرغبة للعمل والمشاركة في إعادة إعمار الجمهورية.

    وأكد علي أن البلدية تدعم بقوه جهود القطاع الخاص وعلى استعداد لتذليل المشاكل والصعوبات التي تواجهه.

    وشدد على ضرورة تحقيق تعاون مُثمر بين الشركات المصرية والشركات الليبية خاصة فيما يتعلق ببرامج مشاريع الإعمار في المدينة .

    ويعد معرض ليبيا الطبي، حدثا هو الأول من نوعه ثلاث فعاليات كبيره لخدمة الرعاية الصحية من مستلزمات وعلاج وتطوير علمي، برعاية وزير الصحة الليبي وبلدية بني غازي وغرفة تجارة وصناعة بنغازى والغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة وهيئة الاستثمار العسكري ونقابتي الأطباء وأطباء الأسنان في ليبيا.

    كما من المقرر أن يشارك بفعاليات المعرض، نخبة من شركات ومستوردي وصناع الأجهزة الطبية ومستلزمات الرعاية الصحية المحليه والعالميه والشركات المتخصصة في إنشاء و تشطيبات المؤسسات الطبية ومستلزمات شركات أدوية وشركات التحول الرقمي للمؤسسات الطبيه والمعامل و نخبة من الكيانات المصرية المصدرة.

    ليبيا