الأربعاء 28 سبتمبر 2022 09:15 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    400 جنيه أوفر برايس على سعر الجنيه الذهب.. وشعبة الصاغة: تلاعب تجار

    مصر وناسها

    علقت شعبة الذهب على رفع بعض التجار لسعر الجنيه الذهب، عن سعر الرسمي، بزيادة تصل لنحو 400 جنيه كأوفر برايس على الأسعار مع تزايد الإقبال.

    واشتكى عدد من المواطنين من رفع محلات الذهب في بعض المناطق بالقاهرة، في شبرا والدقي تحديدا وبعض المناطق الأخرى، لسعر الجنيه الذهب عن السعر الرسمي النهائي حتى مع إضافة المصنعية والدمغة، ليصل سعر الجنيه الذهب إلى 9600 جنيه مقارنة مع السعر الرسمي شامل المصنعية 9200 جنيه.

    رفع محلات الذهب للأسعار في بعض المناطق

    قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، إن سعر الجنيه الذهب بدون المصنعية 8940 جنيها اليوم الثلاثاء، وهو السعر الرسمي للتداول، ويتم إضافة مصنعية بنحو 40 جنيها عن كل جرام، ووزن الجنيه الذهب يعادل 8 جرامات من عيار 21 في السوق المصري، وهو الوزن والعيار السائد للبيع.

    وأضاف أمير رزق في تصريحات، أن رفع سعر الجنيه الذهب عن السعر الرسمي تعد مغالاة من قبل بعض التجار، نظرا لأن سعر الذهب مرتفع بالفعل عن الفارق العالمي مع مقارنة سعر الدولار بأوقية الذهب وسعر الدولار مقابل الجنيه، وكان من المفترض أن يتجه التجار في مصر لخفض سعر الذهب مع تراجع الأوقية عالميا بنحو 35 دولارا الأسبوع الماضي إلا أن هذا لم يحدث وتم الإبقاء على السعر دون تخفيض بسبب مخاوف ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في اجتماع لجنة السياسة النقدية.