الخميس 28 مارس 2024 08:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    الغاء الجولوجيا نهائيا .. رضا حجازى يرد على زياده مجموع الثانويه العامه الى 450 درجه وحذف ماده

    رضا حجازى وزير التربيه والتعليم
    رضا حجازى وزير التربيه والتعليم

    مع إقتراب العام الدراسي من جديد بدء أخبار عديدة في الانتشار بشكل كبير في المجتمع عن طريق الفيس بوك وبعض الجروبات، وقد جذب إنتباه الكثيرين إلغاء مادة الجيولوجيا من علمي علوم بشكل نهائي وزيادة مجموع الثانوية العامة إلى 450 درجة بدلا من 410 وهو ما جعل الكثيرين يتسألون عن حقيقة هذا الخبر والذي بحث عنه الآلاف بالأخص طلاب الثانوية العامة الذي يدخلون الدفعة الجديدة للعام الحالي لمعرفة إستمرار الدراسة في مادة الجيولوجيا أو التوقف.

    رضا حجازي يرد على زيادة مجموع الثانوية العامة

    حالة كبيرة من الجدل تم إثارتها في الساعات الماضية حول إتخاذ وزارة التربية والتعليم قرار يفيد بإلغاء مادة الجيولوجيا من الثانوية العامة شعبة علمي علوم، واعتبار أنها غير موجودة مع زيادة المجموع إلى 450 درجة.

    وذكر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن ما يثار حول إلغاء مادة الجيولوجيا ليس له أساس من الصحة وأن المادة سوف تستمر ضمن المواد الأساسية في الثانوية العامة مثل الاحياء، كما أن النظام لن يتم التغيير به.

    وسوف تستمر الدراسة في العام الجديد بصورة طبيعية سواء على النمط الذي تسير به وزارة التربية والتعليم أو تحديثات المناهج التي طرأت للصفوف الابتدائية، ووضعت الوزارة حد إلى الأشخاص الذين يمتهنون التدريس دون وجه حق وسوف يتم القضاء على ما يعرف بإسم الدروس الخصوصية.

    اقرأ أيضاً

    أوضحت وزارة وزارة التربية والتعليم أنه سيتم دمج التكنولوجيا مع الدورس التي يحصل عليها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، كما سيتم توفير منصات تعليمية أمام الطلاب للتحصيل الدراسي.

    وزاره التربيه والتعليم التكنولوجيا الثانويه العامه الجيولوجيا علمى علوم رضا حجازى