الجمعة 29 مارس 2024 02:33 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    التعليم تكشف ملامح العام الدراسي الجديد ونظام امتحانات الثانوية العامة

    مصر وناسها

    قال شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور رضا حجازي استعرض ملامح العام الدراسي الجديد، وركز على الاستراتيجية الخاصة بالوزارة خلال الفترة المقبلة، والتي تهدف إلى عودة المدرسة لدورها الاجتماعي وتنشئة وإعداد الطلاب للمستقبل.

    أضاف شادي زلط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج كلمة السر، أن الوزارة تسعى إلى عودة الطلاب للحضور والانضباط في المدارس بما يحفظ كرامتهم وكرامة المعلم. وتابع أن أعمال السنة ستكون متعلقة بصفوف النقل بدءًا من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وتقسم كالتالي: 5% للسلوك، 5% للمواظبة، 10% لاختبار شهري على مدار شهرين يحصل الطالب على الدرجة الأكبر في أحدهما.وحول الثانوية العامة، أوضح أنه سيكون لدى الطاب نموذجين للتدريب على الامتحانات، موضحا أن الامتحان يقسم إلى اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية تعتمد على عدة شروط منها دقة الإجابة وتسلسل الأفكار والإملاء.

    من ناحية أخرى، كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أصدر قرارًا بندب الدكتور عادل زين الدين محمد قائما بأعمال رئيس جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية بداية من 1 أكتوبر المقبل 2022، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات شغل الوظيفة.

    يذكر أن الدكتور عادل زين الدين محمد، كان يشغل منصب عميد كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان خلال الفترة الماضية وتولي العديد من المناصب الإدارية بجامعة أسوان