الخميس 25 أبريل 2024 01:29 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الحبس والغرامة.. قانوني يكشف عقوبة هبة قطب بعد إساءتها للرجل المصري

    مصر وناسها

    كشفت المحامي أشرف ناجي مقدم بلاغ للنائب العام ضد الدكتورة هبة قطب استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، يتهمها فيه بالإساءة إلى الرجل المصري، والتنمر عليه، والتحريض على هدم الأسرة المصرية وتحريض على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري، العقوبة المتوقعة على تلك التصريحات.

    بلاغ يتهم هبة قطب بالإساءة للرجل المصري والتحريض على هدم الأسرة

    وذكر المحامي في بلاغه أن تصريحات الدكتورة هبة قطب خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب، تعد إهانة بالغة للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق، بل تعتبر تعدي على قيم أسرية ومجتمعية وتنمر على الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرة المصرية، كما أن هذه التصريحات تقع تحت نشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وتشويه صورته بأنه مجتمع منحرف.

    وتابع أن ما صدر من هبة قطب يعد تصريح غريب أن يصدر من دكتورة كبيرة وشهيرة وشخصية عامه وقدوة، معروف عنها أنها استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية والأسرية ولها آراء ونصائح كثيرة يأخذ بها الكثير من الشعب المصري.

    عقوبة التعدي على المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري

    وذكر المحامي في الدعوى أن عقوبة المشكو في حقها بنص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنه 2018 على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإليكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات إلى نظام أو موقع إليكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته.

    عقوبة انتهاك خصوصية شخص دون رضاه

    وتابع المحامي أن تلك العقوبة يعاقب بها أبضا من قام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات لمعلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.