الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:09 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    ضبط راكب بحوزته 11 سلاحًا أبيض وآخر بمواد مخدرة في مطار القاهرة

    مصر وناسها

    ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكبًا مصريًا بحوزته كمية من الأسلحة البيضاء، وآخر أجنبيًا بحوزته مخدرات متنوعة.

    تعود تفاصيل الحالة الأولى إلى أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيروبي، استوقف أحمد صبري مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

    وبتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالآشعة، بواسطة كل من عماد حمدي جاب الله مأمور الجمرك، وسامح سيد رئيس القسم، واللذين تلاحظ لهما وجود أجسام معدنية يشتبه أن تكون أسلحة بيضاء، قام حازم محمد علي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، بتكليف بسمة حسني مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن ضبط 7 خناجر و4 مطواة، وجميعها ذات نصل معدني، وأفاد تقرير المقدم محمد شاهين من إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازتها طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.

    أما الحالة الثانية كانت بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك، تم ضبط راكب أجنبي بحوزته كمية من المخدرات سجائر إلكترونية، وخزانات خاصة بداخلها زيت مخدر، ولفافتين من مناديل ورقيه بها مسحوق الكوكايين المخدر.

    تم الضبط بواسطة كل من محمد فتح الله مأمور الجمرك، وميلاد رسمي مدير الحركة، وفي حضور العقيد باسم حجاج وكيل إدارة مكافحة المخدرات بالمطار.

    وأمر تامر قاسم، مدير الإدارة الرابعة بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 212 لسنة 2022 ضد الراكب الأول، كما أمر الدكتور صابر عبد الحميد مدير الإدارة الثانية، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 213 ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال كل راكب إلى النيابة المختصة.