الجمعة 3 مايو 2024 12:32 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    شركة الصرف الصحي بالجيزة تنشر معداتها تحسبًا لسقوط أمطار

    مصر وناسها

    تستعد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لنشر معداتها على جميع الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري بجميع مناطق محافظة الجيزة.

    شركة الجيزة تنشر معداتها تحسبًا لسقوط أمطار

    وجّه المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، برفع درجة الاستعداد، ونشر سيارات سحب مياه الأمطار بجميع المحاور والطرق الرئيسية بمحافظة الجيزة، وذلك حسب البيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تنبأت باحتمالية حدوث أمطار على محافظات القاهرة الكبرى.

    وأضاف رئيس مياه الجيزة، أن الشركة بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تتعاون من خلال وضع خطط استباقية لمواجهة التغيرات المناخية في فصل الشتاء، وما ينتج عنها من سقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار، لافتًا إلى قيام الشركة بتطهير جميع بالوعات الأمطار والشبكات والمجمعات وبيارات محطات رفع الصرف الصحي وتجهيز البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة بمحافظة الجيزة.

    وفي وقت سابق، انطلقت معدات شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى لتتمركز على المحاور والطرق الرئيسية بمحافظة القاهرة، وذلك تحسبًا لاحتمالية سقوط أمطار.

    ومن جهته، أعلن المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، انطلاق معدات الشركة، وفقًا للبيان الصادر من الجوية، والذي يحذر من احتمالية سقوط أمطار على محافظات القاهرة الكبرى.

    وأوضح حسن، أن الشركة وضعت خطة مسبقة للتعامل مع مياه الأمطار، لافتًا إلى إنه تم تحديد النقاط الساخنة بمحافظة القاهرة مسبقا وتمركز المعدات بها.

    وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، إلى أن الشركة اتخذت حزمة من الإجراءات الاستباقية وتم تطهير 20 ألف شنيشه أمطار، ومراجعه طلمبات 25 نفقًا، وأعمال تطهير لخطوط ومحطات الصرف، وتأمين ومراجعه المعدات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية التي تحدث في موسم الشتاء وما يصاحبها من سقوط أمطار.