الأحد 12 مايو 2024 06:42 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير التعليم: إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية.. وغلق أي مدرسة تمثل خطورة على الطلاب

    مصر وناسها

    قال الكتور رضا حجازي،,وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، بالإضافة إلى غلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة؛ وجود خطر بها على سلامة الطلاب.

    مراجعة جميع الأبنية التعليمية

    وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العام بمجلس النواب اليوم، أنه تم تكليف المديريات بحصر موقف المباني المدرسية، كما أن القيادة السياسية كلّفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الرقابة الإدارية، بمراجعة الأبنية التعليمية.

    وأشار إلى أنه سيمنع رؤساء لجان سير الامتحان من المبيت بمقار اللجان، حتى لا يحدث أي ضغط عليهم من بعض الأهالي وأولياء الأمور، لمجاملة أبنائهم، مبينًا أن التعليم قضية مجتمع، ويجب أن يشارك فيها جميع الأطراف.

    وتابع حجازي: تم الانتهاء من تطوير المناهج الخاصة بالصفين الرابع والخامس الابتدائي، بما يراعي الفترة الزمنية للعام الدراسي، مضيفا: نعمل حاليًا على الانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، كما نعمل على إطار عام لمناهج المرحلة الإعدادية.

    واستكمل حجازي: سيكون هناك تطوير للمرحلة الثانوية كاملة قبل حلول عام 2026، وتقدمنا بكافة التفاصيل المُتعلقة بالثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الحالي.

    ولفت وزير التعليم، إلى حوكمة التعليم الخاص وتجديد وتعديل تراخيص المدارس القائمة، وذلك من خلال منصة خاصة بإصدار وتجديد التراخيص، والتي تتضمن تجميع الرسوم المطلوبة من جميع الجهات لسدادها مرة واحدة إلكترونيًا.