الأحد 19 مايو 2024 04:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    بعد ارتفاع الدولار.. شركات الأجهزة الكهربائية تعلن الأسعار الجديدة الأسبوع المقبل

    مصر وناسها

    قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن شركات الأجهزة الكهربائية لم تصدر أي تعديل على أسعار الأجهزة حتى الآن.

    أسعار الأجهزة الكهربائية

    الشركات تنتظر استقرار سعر الصرف ليتم تحديد سعر مناسب، موضحًا ان إعلان أسعار الاجهزة الكهربائية الجديدة سيكون بنسبة كبيرة خلال الأسبوع المقبل، بسبب عدم وضوح الرؤية في الوقت حول استقرار الدولار أم استمرار ارتفاعه.

    هناك حالة ركود في البيع والشراء في السوق، خاصة الأجهزة الكهربائية، مضيفًا أن سلاسل التوريد والمصانع الكبرى أوقفت البيع والتوريد للتجار حتى يتم إعادة تسعير البضائع.

    وفي سياق آخر، قال محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، إن ارتفاع سعر الدولار تسبب في تخبط التجار والموزعين، ولجوء كل فرد بتقييم سعر البضاعة بنفسه، مشيرًا إلى أنه لا يمكن للتجار؛ الانتظار حتى يستقر سعر الصرف في ظل معاناة السوق من الركود.

    وتوقع محمد طلعت، ارتفاع أسعار المحمول بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، مؤكدًا أن الشركات لن تُعلن الأسعار الجديدة إلا بعد استقرار سعر صرف العملة.

    وحول بيع التجار الأجهزة التي يمتلكونها بأسعارها القديمة، أوضح رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، أن بيع التجار للبضاعة بسعرها القديم يعني خسارتهم لرأس المال الخاص بالتجارة، موضحًا أن التاجر لو كان قيمة بضاعته 100 ألف جنيه، فسيفقد جزءًا منها في حال بيعه بالسعر القديم عند شراءه بضاعة جديدة.