الجمعة 26 أبريل 2024 03:47 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    طارق الشناوي: أحمد حلمي كان الأنسب لتقديم دور نجيب الريحاني.. وعمرو عبد الجليل ليس مناسبًا لهذا السبب

    مصر وناسها

    تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في مسلسل الضاحك الباكي بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، الذي عرض مؤخرًا، بجانب الكشف عن رأيه في فكرة تقديم سيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

    وقال طارق الشناوي في تصريح خاص: الفنان نجيب الريحاني شخصية معاصرة، لكن الفكرة كلها أن الجمهور في آخر 10 سنوات حصل له نوع من حالة الشتبع من الشخصيات المعاصرة مثل سيرة الفنانة تحية كاريوكا والفنانة سعاد حسني، لذلك أصبح لديه عدم رغبة في تقديم السيرة الذاتية.

    وأضاف طارق الشناوي: مسلسل نجيب الريحاني عشان ينجح محتاج يكون في حالة من الإبهار لهذا الزمن، والريحاني كان في القرن العشرين.

    وعن رأيه في تقديم عمرو عبد الجليل لشخصية نجيب الريحاني، أوضح الشناوي: عمرو عبد الجليل مش مناسب للدور، وفي ممثلين هم كاركترات بشخصيتهم ميقدروش يلعبوا الدور، ونجيب الريحاني أساسًا كاركتر ولديه لازمات، وأيضًا عمرو عبد الجليل لديه لازمات.

    واختتم الشناوي: شايف الفنان أحمد حلمي هو الأنسب في تقديم السيرة الذاتية لنجيب الريحاني لأنه بداخله ممثل فنان يقدر يعمل أي دور، وظهر في فيلم أكس لارج بدور ممثل يقدم شخصية مختلفة.

    مسلسل الضاحك الباكي

    ضم مسلسل الضاحك الباكي عدد كبير من النجوم أبرزهم، عمرو عبد الجليل، رزان مغربي، مصطفى درويش، محمد سليمان، فردوس عبد الحميد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

    وتدور أحداث العمل حول حياة نجيب الريحاني في مصر بداية من عام 1900 حتى 1949، ويعد الضاحك الباكي عودة للمخرج محمد فاضل بعد غياب 10 سنوات.