الأربعاء 7 ديسمبر 2022 11:26 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    أبرزها توفير فرص عمل.. د. محمد حسن الطراونة: بث روح الأمل للشباب العربي في هذا التوقيت هام

    د. محمد حسن الطراونة
    د. محمد حسن الطراونة


    أكد الدكتور محمد حسن الطراونة عضو لجنة الصحة واللجنة الاستراتيجية بحزب الائتلاف الوطني الأردني، على أهمية العمل على استقرار الوضع في الوطن العربي وإنهاء كافة النزاعات والحروب الأهلية، وبث روح الأمل للشباب عن طريق توفير فرص عمل لهم وتحقيق رخاءا اقتصاديا للشعوب، لأن من يراهن على " وعي الشعب" بحجة الأمن والأمان فهو يغامر ويقامر.

    واستنكر الدكتور الطراونة، إعلان إسرائيل؛ بدء العمل في قناة بن غوريون القناة البديلة لقناة السويس والتي أعلنت عنها قبل سنتين، مؤكدا أن تلك الخطوة مرفوضة عربيا وإقيلميا.

    أضاف أن إسرائيل تستغل التشتت الحاصل في الوطن العربي ويجب الانتباه جيدا لأن المنطقة بأكملها على صفيح ساخن؛
    مطالبا بخطة تشاركية على مستوى الإقليم لبحث كافة الجوانب والتفاهم بين الدول العربية سياسيا واقتصاديا.

    وأكد على أهمية زيادة أطر التعاون بين مصر والأردن على وجه الخصوص، وكلما تعاون مصر والأردن أضعفنا الأعداء، مشددا في الوقت ذاته أن القضية الفلسطينية قضية محورية وقضية العرب والمسلمين.

    وقال الدكتور محمد حسن الطراونة، إن الشعوب لا يشغلها مشروعات البنية التحتية ولا تعي بشكل وافي المشاكل الدولية، مضيفا: "ومهما كان الإعلام قويا فلابد للدولة أن يكون لديها أدوات مادية لتلبية بعض رغبات الناس ولو على حساب بعض الأشياء الهامة ، وليس فقط التلاعب بالشعبوية من خلال التصريحات والتعديلات الوزارية غير المناسبة.

    وأوضح د. الطراونة، أن هناك منتفعون في كل الأحوال هؤلاء هم العدو الحقيقي للشعب ولكن ليست هذه قضية اليوم؛ لافتا إلى أن التصعيد في الداخل يشكل تهديدا للدول العربية واستقرارها ومكتسباتها خصوصا وأن المحيط ملتهب من كل الجهات.

    د. محمد حسن الطراونة