الإثنين 13 مايو 2024 02:10 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الطلاب بيصححوا للمدرسين أخطائهم│ أولياء أمور تلاميذ بمدرسة خاصة بالبحيرة يستغيثون.. والإدارة تعلق

    مصر وناسها

    أعرب عدد من أولياء أمور مدرسة الجيل الواعد الخاصة لغات، والكائنة بكفر الدوار إحدى مراكز محافظة البحيرة، عن استيائهم الشديد من بعض الإجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة، مع بداية العام الدراسي الجديد 2023، موضحين أنهم تقدموا بشكوى للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتشكيل لجنة لإدارة المدرسة وفحص شكواهم.

    وقال أولياء الأمور خلال استغاثة، إن هناك من يسعى لسلب حق التعليم من أبنائهم، مطالبين وزير التعليم، بضرورة استرداد المصروفات الدراسية لهم، وإتاحة الفرصة أمامهم للنقل من المدرسة، لما تُشكّله من خطورة على مستقبل أبنائهم، حيث أن الطلاب هم من يقومون بتصحيح أخطاء المعلمين وليس العكس.

    وبدأ أولياء الأمور في سرد الشكوى، بقولهم: إن إدارة مدرسة الجيل الواعد وملاكها هم من يريدون إفساد سير العملية التعليمية على أبنائهم، حيث أنه حتى الآن لم تُعلن المدرسة قيمة المصروفات، بل أعلنت قيمة القسط الأول فقط، وترفض إعلان قيمة باقي الأقساط، حتى يصبح الأهالي مضطرين لإكمال العام الدراسي رغمًا عنهم، ودفع أي مبلغ تفرضه المدرسة.

    استغاثة أولياء أمور مدرسة الجيل الواعد خاصة بالبحيرة

    وأشار أولياء الأمور، إلى أنه تكرر لأكثر من مرة؛ منع الأطفال من الذهاب للحمام، مما ترتب عليه قضاء حاجته في ملابسه وأصابة الأطفال بالاكتئاب ومعايرة زملائهم.

    وحول أزمة أخطاء المعلمين، ذكر أولياء الأمور، أنه لا يوجد معلمين متخصصين، مشيرين إلى أن معلمي العلوم يدرسون اللغة الإنجليزية والرسم والفنون واللغات، وهو الأمر الذي ترتب عليه وجود أخطاء إملائية في اللغة العربية ولغات المدرسين، ونقل هذه الثقافة واللغة الضائعة للأطفال، مما يستدعي تدخل التلاميذ للتصحيح لمعلميهم.

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (1)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (1)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (2)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (2)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (3)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (3)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (4)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (4)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (5)

    الأخطاء اللغوية لدى الطلاب وتصديق المعلمين على الخطأ (5)

    واستكمل أولياء الأمور شكواهم؛ موضحين أنه لم يتم تدريس المنهج حسب الخطة المقررة من الوزارة، مما ترتب عليه تراكم الدروس وتكثيف المنهج على التلميذ، بعد تأخير كتب المدرسة لأكثر من 3 أسابيع، ورغم وعود الإدارة بتأجيل الامتحانات لحين شرح المنهج المقرر؛ تم وضع الامتحان في الموعد المحدد.

    وأضافوا: تأخير أتوبيس المدرسة الخارجي للأطفال ساعات إضافية حتى الانتهاء من توصيل كل أطفال المدرسة أولًا، وبالتالي يصل الأطفال المنزل في ساعات متأخرة، فضلًا عن تكرار حوادث إصابة الأطفال في المنطقة المخصصة للعب، والتي وصلت في إحدى المرات إلى ارتجاج في المخ.

    إدارة المدرسة: الفصل في ما نسب للمدرسة لوزارة التربية والتعليم

    في المقابل نفت إدارة المدرسة ؛ جميع ما تم ذكره من أولياء الأمور، مؤكدة أن القرار في النهاية والفيصللوزارة التربية والتعليم، حال تشكيل لجنة لفحص تلك الإدعاءات.