الأحد 5 مايو 2024 01:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    إنجليزية مقيمة بالأقصر ترد على زاهي حواس بشأن الأذان: يجب احترام ثقافة أهل البلد

    مصر وناسها

    ردت باربرا 52 سنة، إنجليزية الجنسية، تعيش في الأقصر منذ 30 عاما، على التصريحات الإعلامية لعالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس، التي قال فيها إن السائحين يشتكون من كثرة الأذان في المناطق السياحية.

    إنجليزية مقيمة بالأقصر ترد على زاهي حواس

    وقالت باربرا عبر صفحتها على فيسبوك: السائحون الأعزاء لا تأتوا إلى بلد تقطنه غالبية مسلمة، إذا كنت لا تريد سماع أصوات الأذان من المساجد، كل ما عليك أن تتوقف عن الشكوى واذهب إلى مكان آخر، إذا كنت لا تستطيع احترام الثقافة والناس.

    مينفعش أكون في معبد الأقصر و70 واحد بيأذن

    وفي وقت سابق، قال الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري الشهير في تصريحات إعلامية: مينفعش أكون في معبد الأقصر و70 واحد بيأذن في نفس الوقت، وما أطلبه هو أذان موحد، مينفعش 20 واحد يعملوا أذان في نفس الوقت ده تلوث سمعي.

    الآذان داخل المسجد أفضل

    وواصل عالم الآثار قائلا: ليه الأذان بره الجامع، ما الأذان يبقى جوه الجامع ده إزعاج للناس، أنا أعلم ميعاد الصلاة أروح أصلي في الجامع في موعدها، ودي شكوى بيشتكي منها السياح، ومش موجود الكلام ده في أي حتة في الدنيا غير عندنا.

    أجراس الكنائس بتضرب مرة

    وردا على ما قيل من أسئلة في مواقع التواصل الاجتماعي تم توجيهها من أن حواس لم ينتقد أصوات أجراس الكنائس في البلاد التي يزورها خارج مصر، والتي لم يقل أحد أنها مزعجة للسائحين، قال حواس: أجراس الكنائس بتضرب مرة واحدة وليس بها تلوث سمعي.

    اللي مش عاجبه كلامي مبيفهمش

    ووجه حواس رسالة لمنتقديه على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا: هذا رأيي، واللي مش عاجبهم يضربوا دماغهم في الحيط، اللي مش عاجبه كلامي مبيفهمش، مضيفا أن رأيه يتماشى مع رأي فضيلة الشيخ الشعراوي.

    رد الإنجليزية على زاهي حواس

    رد الانجليزية على زاهي حواس

    رد الانجليزية على زاهي حواس