الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    حقيقة التحفظ على الفنان منذر رياحنة واتهامه في وفاة صديقه أشرف طلفاح

    مصر وناسها

    تساءل بعض الفنانين والعاملين في الوسط الفني عن حقيقة التحفظ على الفنان الأردني منذر رياحنة، وذلك على خلفية واقعة وفاة زميله الفنان الأردني أشرف طلفاح، للتحقيق معه حول ملابسات الوفاة الغامضة، وبالعودة إلى مصادر مقربة ومطلعة على سير تحقيقات الواقعة؛ نفت أي أنباء حول هذا الزعم.

    حقيقة التحفظ على الفنان منذر رياحنة

    وكشفت المصادر، دور الفنان منذر رياحنة في الواقعة، مؤكدة أنه تواجد بمستشفى قصر العيني، أثناء إنهاء الإجراءات بعد وفاة صديقه الفنان الأردني.

    وأشارت المصادر إلى أن الفنان منذر رياحنة؛ كانت تربطه علاقة صداقة بالفنان الأردني أشرف طلفاح، لكنه لم يتواجد معه في وقت معاصر لواقعة الوفاة.

    مقتل الفنان أشرف طلفاح

    كانت المعاينة والفحص الأمني المبدئي؛ قد كشفتا حقيقة تعرض الفنان الأردني أشرف طلفاح، للاعتداء والتسبب في وفاته، حيث بيّنت كاميرات مراقبة الكمبوند الذي يقيم به بمنطقة أكتوبر؛ عدم دخول أو خروج أي شخص في وقت معاصر لإصابة الفنان الأردني.

    أشرف طلفاح

    كما بيّنت المعاينة والفحص؛ عدم وجود سرقة أي متعلقات من داخل الشقة الفندقية المستأجرة من قبل الفنان الأردني، وتبين عدم وجود بعثرة في محتويات الشقة.

    وفاة الفنان أشرف طلفاح

    وتوفي الفنان أشرف طلفاح بعد الاعتداء عليه، وتحفظت أجهزة الأمن وجهات التحقيق على كاميرات المراقبة بالكمبوند، وتولت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة، وأمرت بفحص الصفة التشريحية وتشريح جثمان الفنان الأردني، كما قامت بتسليم أهليته كافة متعلقاته.

    وقال نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي في تصريحات له، إن الفنان أشرف طلفاح تعرض لاعتداء مجهول؛ سبّب له نزيفًا في الدماغ وغيبوبة أثناء إقامته في جمهـورية مصر.

    من جانبه، أفاد مصدر طبي، بأن الفنان الأردني المتوفي؛ تم حجزه بقسم السموم بمستشفى قصر العيني لتلقي العلاج بعد إصابته.

    الفنان أشرف طلفاح

    ودلت التحقيقات الأولية، أن التصور المبدئي للواقعة، أكد سقوط الفنان الأردني أشرف طلفاح أرضًا، بعد تناوله مواد مخدرة، وهو ما قام فريق التحقيق على التأكد منه، من حيث فحص الصفة التشريحية، حيث تشير كافة الدلائل وكاميرات المراقبة إلى عدم وجود آثار عُنف في دخول مسكنه، كما أكدت كاميرات المراقبة؛ عدم دخول وخروج أحد في وقت متزامن مع الواقعة، وكذلك عدم سرقة أي من محتويات الفنان الأردني.

    ودخل الفنان الأردني البلاد نهاية الشهر الماضي، للعمل في مصر، حيث كان يُقيم بمفرده في شقة فندقية بكمبوند سكني في منطقة أكتوبر.

    وتوفي المخرج والممثل الأردني أشرف طلفاح صباح اليوم، في مستشفى قصر العيني، وما زالت التحقيقات جارية للتأكد من ملابسات وفاته.