الخميس 25 أبريل 2024 10:11 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    ”الصحه”تكشف معلومات هامه حول أعراض وعلاج الفيروس المخلوى

    وزاره الصحه والسكان
    وزاره الصحه والسكان

    أكدت وزارة الصحة والسكان، أن المصابين بالفيروس المخلوى يعانون من سيلان فى الأنف وأعراض خفيفة لا يحتاجون إلى المستشفى، وأن 1% من الأطفال المبتسرين "الولادة المبكرة" لديهم عوامل خطورة، وقد يصابون بأزمات رئوية ويحتاجون إلى الدخول للمستشفى.

    وكشفت عن الأعراض التنفسية والتي تضمنت "ارتفاع درجة الحرارة والكحة والبلغم وسيلان الأنف وفقدان في الشهية"، موضحة أن الفيروس المخلوى مثل الأنفلونزا قد يكون أصلهم حيوانى أو تحور من شخص إلى آخر، وتكون أعراضهم نفس أعراض الأنفلونزا وعلاجهم أيضا.

    اقرأ أيضاً

    وأوضحت أنه للوقاية من الفيروسات التنفسية والتى شملت الغسيل المستمر للأيدى وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات والتنظيف المستمر للأسطح، مضيفا أنه في حالة صعوبة التنفس أو زرقان الجلد يجب التوجه للمستشفى، وأغلب الإصابات تكون بين الأطفال الذين سنهم عامين، وتابع: يفضل عدم الذهاب للمدرسة في حالة الإصابة لأن الفيروس ينتقل من خلال النفس.

    وأشارت إلى طرق رفع المناعة للوقاية من الفيروسات التنفسية من خلال تناول كثرة السوائل والأغذية التي ترفع المناعة وتناول الفاكهة التي تحتوى على فيتامين سى مثل البرتقال والليمون مع الحرص على التغذية الصحية والتهوية الجيدة مع عدم التعرض للبرد بشكل مباشر.

    وزاره الصحه والسكان الفيروس المخلوى المستشفيات الأطفال التغذيه الصحيه البرد البرتقال الليمون فيتامين سي الفيروسات التنفسيه الأنفلونزا الكحه السيلان فى الأنف البلغم