الخميس 18 أبريل 2024 11:52 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    موعد مباراة قطر ضد الإكوادور فى افتتاح كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

    مصر وناسها

    تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، اليوم الأحد، إلى قطر حيث تنطلق منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر بدءا من اليوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

    موعد مباراة قطر ضد الإكوادور

    ويقص منتخب قطر شريط مونديال 2022 على أرضه ووسط جماهيره بمواجهة نظيره منتخب الإكوادور، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد "البيت" بمدينة الخور

    ومن المقرر أن تكون مباراة قطر ضد الإكوادور مذاعة على قنوات: beIN Sports HD، beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports Connect.

    قطر ضد الإكوادور

    ويسجل المنتخب القطرى بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز، ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة، حيث يسعى لتحقيق فوزه الأول في تاريخ المونديال متسلحا بالعديد من النجوم في صفوفه وأيضا عاملي الأرض والجمهور.

    ويتسلح المنتخب القطري بالعديد من اللاعبين البارزين في صفوفه من أجل تحقيق مشاركة تاريخية في ظهوره الأول بالبطولة، على رأسهم حسن الهيدوس، أكرم عفيف، عبد الكريم حسن، المعز على، والحارس سعد الشيب.

    وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب قطر وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، 14.7 مليون يورو، حيث يعتبر أكرم عفيف الأغلى في صفوف "العنابى" بقيمة تسويقية تصل إلى 4 ملايين يورو، يليه المعز علي الذي تبلغ قيمته 2 مليون يورو.

    قطر ضد الإكوادور

    في المقابل، يشارك منتخب الإكوادور في بطولة كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق له المشاركة في 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

    وتصل القيمة التسويقية للمنتخب الملقب بـ"أماريليوس" نحو 142.7 مليون يورو، يأتي على رأسهم لاعب برايتون الإنجليزى مويسيس كايسيدو الذى يعد الأغلى بقيمته التي تصل إلى 38 مليون يورو، يليه بييرو هينكابي مدافع باير ليفركوزن بـ22 مليون يورو.

    وتقابل منتخب قطر مع نظيره الإكوادورى في 3 مواجهات سابقة جاءت جميعها على المستوى الودي، حيث حقق كل منهما انتصارا وحيدا وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

    وحقق "العنابي" الفوز في المواجهة الأخيرة على منتخب الإكوادور، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد في الدوحة في أكتوبر من عام 2018.

    افتتاح كأس العالم 2022

    ينافس منتخب قطر ونظيره الإكوادوري، في المجموعة الأولى بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبي هولندا والسنغال.

    ويلتقى منتخب هولندا مع السنغال في المواجهة الأخرى بالمجموعة الأولى، والمقرر إقامتها في السادسة من مساء غدا الاثنين، على ستاد "الثمامة" الذى يتسع لنحو 40 ألف متفرج.