الجمعة 29 مارس 2024 04:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    أسعار الذهب في مصر تواصل قفزاتها وسط حالة من الارتباك والترقب

    مصر وناسها

    استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر 7-12-2022 في بداية التعاملات حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر 1780 جنيها.

    ووفق أمير رزق الخبير في مجال الذهب سجل الذهب عيار 24 قيمة 2003 جنيها في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 1526 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 14240 جنيها.

    توقعات بانخفاض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

    وعالميا انخفض سعر الأونصة 2 دولار حيث سجلت 1770 دولار.

    وتوقع أمير رزق الخبير في مجال الذهب في تصريحات لـ القاهرة 24، انخفاض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة خاصة مع تصريحات مسئولي الفيدرالي الأمريكي بتشديد السياسة النقدية ورفع سعر الفائدة لمواجهة التضخم السائد.

    وأوضح أمير رزق أن هناك علاقة عكسية بين الذهب والدولار حيث يشجع رفع سعر الفائدة المستثمرين الاتجاه نحو الدولار بينما في حالة التخفيف من وتيرتها يتجه المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب.

    وتؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على جاذبية الذهب نظرًا لأنها ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

    ويُقدر إنتاج مصر من الذهب بنحو 15.8 طن سنويًا، يأتي أغلبه من منجم السكري بالصحراء الشرقية.

    وأشار أمير رزق إلى أن: تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي، سيطرت على أسواق الذهب محليا وعالميا، موضحا: سيتم الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل الهبوط بالتضخم إلى 2% في العام المقبل، مختتما: ما زال أمامنا طريق طويل لخفض التضخم، ويجب أن يستمر تراجع النمو الاقتصادي دون الاتجاه العام، كما يجب أن تتراجع نفقات الأسر والخدمات ومرافق المنازل نتيجة رفع أسعار الفائدة.

    وارتفع سعر الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي حوالي بأكثر من 200 جنيه في سعر الجرام، مسجلا أعلى زيادات في تاريخه.