الخميس 25 أبريل 2024 01:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    قفزة في أسعار الدواجن اليوم.. وكرتونة البيض تتخطى 80 جنيها بعد زيادة الأعلاف

    مصر وناسها

    قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن والبيض سجلت ارتفاعات في السوق المصرية، مرة أخرى بعد الارتفاعات التاريخية في أسعار الأعلاف.

    أسعار الدواجن اليوم

    وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر طن العلف ارتفع ليسجل مستويات تاريخية، عند مستوى 21 ألف جنيه، وذلك بعد زيادة سعر طن الذرة إلى 14 ألف جنيه.

    وأردف السيد، أن أسعار الدواجن ارتفعت ليسجل كيلو الفراخ البيضاء بين 34 جنيها وحتى 36 جنيها في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بين 40 جنيها وحتى 41 جنيها.

    أسعار البيض اليوم

    وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار البيض ارتفعت بأكثر من 10 جنيهات، لتسجل في المزرعة بين 73 جنيها وحتى 74 جنيها، لتتخطى الـ 80 جنيها في السوق المصرية.

    وطالب السيد، أنه يجب أن يكون هناك رقابة على أسعار الأعلاف في السوق المصرية، بسبب الزيادات غير المبررة في أسواق العلف المصرية.

    الإفراج عن 84 ألف طن من الذرة وفول الصويا

    في سياق متصل، أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنفوجراف الأسبوعي في نسخته رقم 120، حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 2 وحتى 8 ديسمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.
    وخلال هذا الأسبوع ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة الوزارية للإنتاج، وذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، ورامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.