الخميس 25 أبريل 2024 04:32 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    انتقد الجمهور صورتها مع محمد رمضان وتخضع للتحقيق بلبنان.. من هي ستيفاني صليبا؟

    مصر وناسها

    تصدرت الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، قوائم تريند موقع البحث جوجل، عقب توقيفها في لبنان والتحقيق معها في جرائم مالية واتهامها بالثراء غير المشروع.

    الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام، أعلنت عبر موقعها الرسمي، عن إخلاء سبيل الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، على ذمة التحقيقات، عقب إستجوابها، وذلك بإشارة من النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، على أن تتجه صليبا إلى مقر المديرية العامة لأمن الدولة لاستلام حقيبتها وهاتفها ومقتنياتها.

    وكشفت الوكالة تفاصيل احتجاز الفنانة، من قوات الأمن العام، موضحة ان اللبنانية ستيفاني أدولف صليبا، وصلت من دبي إلى مطار رفيق الحريري الدولي على متن طيران الشرق الأوسط MEA الساعة 20:00 من فجر يوم 8/12/2022، وأثناء الاستعلام العدلي عنها تبين أن في حقها "بلاغ بحث وتحر صادر عن المديرية العامة لأمن الدولة - جبل لبنان، تاريخ 5/12/2022، بجرم تبييض أموال".

    وتابعت: "برقية بلاغ البحث والتحري، المشار إليها أعلاه، مرسلة الى المديرية العامة للأمن العام بواسطة رئيس مكتب التحريات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. ولم يُذكر فيها اسم القاضي أو النيابة العامة، الواجب مراجعته عند توقيف صاحبة العلاقة".

    وأضافت: "بعد التحقيق مع المدعوة صليبا في شعبة التحقيق في دائرة أمن عام المطار حسب الأصول، تمت مخابرة النيابة العامة المالية بشخص القاضي علي إبراهيم، وفقا للصلاحية كون الجرم المشار إليه في البرقية هو (جرم تبييض أموال)، ولا يوجد أي إشارة أو ملاحظة مدونة في البلاغ بوجوب مخابرة أي قاض أو أي مدعي عام في هذه القضية. بناء عليه، وكون الجرم يتعلق بتبييض الأموال، وللأسباب المذكورة اعلاه، تمت مراجعة المدعي العام المالي الذي أشار بترك صاحبة العلاقة رهن التحقيق، وسحب جواز سفرها اللبناني بموجب إيصال، ومراجعة قلم النيابة العامة المالية خلال ٤٨ ساعة وعدم كف التدبير".

    واختتمت: "قامت المديرية العامة للأمن العام، بصفتها الضابطة العدلية، بتنفيذ إشارة النيابة العامة المالية وفق الاصول القانونية المتبعة".

    من هي؟

    الفنانة ستيفاني صليبا، عمرها 35 عاما، إذ ولدت في 14 يونيو 1987 في منطقة مزيارة اللبنانية، درست في جامعة بيروت العربية في مجال حقوق التأمين.

    عام 2013، بدأت ستيفاني، في الظهور كمقدمة برنامج "أغاني أغاني" على قناة أم تي في اللبنانية، وبعدها ب 3 سنوات، قدمت أولى تجاربها كممثلة في مسلسل "مثل القمر"، وتوالت بعدها أعمالها الدرامية، ومنها "صرخة روح"، و"شبابيك" عام 2017.

    ستيفاني، ظهرت للمرة الأولى في مسلسل مصري عام 2018، إذ شاركت في مسلسل "فوق السحاب"، الذي قام ببطولته الفنان هاني سلامة، وقدمت دور الفتاة الروسية "تاليا".

    وتعرضت الفنانة اللبنانية للهجوم، عقب نشرها العام الماضي، عبر صفحتها في موقع "أنستجرام"، صورة تجمعها مع الفنان محمد رمضان، وكتبت "عبالكن تشوفونا بعمل سوا؟".

    وجاء في التعليقات: "لا ما عبالنا"، و"رجاءً لا"، و"لعمى كيف عم تشحدي الشهرة وتتسلقي عـ ظهره أنا حاسة إنه مش عارف مين أنتِ".