السبت 20 أبريل 2024 03:08 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الداخلية تكشف كواليس لعبة على تيك توك تعرض حياة الطلاب للخطر بالعبور

    مصر وناسها

    كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول العبور بمديرية أمن القليوبية من أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم بتضرره من إدارة إحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم، للإهمال والتقاعس عن متابعة سلوك الطلبة، بعرض تعرض حياه نجله للخطر نتيجة إصابته في إحدى الألعاب المنتشرة على تيك توك.

    لعبة على تيك توك تعرض حياة الطلاب للخطر بالعبور

    وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن والد الطالب قدم البلاغ لإصابة نجله طالب بذات المدرسة بكدمات وخدوش متفرقة بالجسم، نظرًا لقيامه وبعض زملائه بتصوير مقطع فيديو لمحاكاة إحدى الألعاب المنتشرة بين أوساط طلاب المدارس وتنفيذها مما أدى لحدوث إصابته المشار إليها، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، واتهم زملائه بالتسبب في حدوث إصابته.

    وتابعت الوزارة في البيان أنه عقب تقنين الإجراءات تم تحديد 4 من زملائه المشتركين في ارتكاب الواقعة، وباستدعائهم وسؤالهم أقروا بارتكابهم الواقعة على سبيل اللهو والمزاح وبث مقطع الفيديو عبر تطبيق تيك توك لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وباستدعاء مدير المدرسة المشار إليها وسؤاله أقر بصحة الواقعة على سبيل المزاح فيما بينهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

    من ناحية أخرى، طالبت عضوة بـ مجلس النواب، بإغلاق موقع تيك توك، بعدما أصبح مهددا لحياة الطلاب، مؤكدة أن هذا الموقع أصبح مصدرا لموت الطلاب والتلاميذ.

    وأضافت في تصريحات صحفية: لم تعد واقعة وفاة التلاميذ من جراء تحدي الموت إلا وهناك واقعة الطالب أحمد خالد ضحية لعبة رمي الصحاب، والذي أصيب بكسور في فقرات الرقبة وهو الآن يُعالج من جراء الأفكار التي يصدرها لنا هذا الموقع اللعين.. موقع التيك توك أصبح خطرا على أولادنا وشبابنا نتاج تجربتهم ما يشاهدون عليه من ألعاب خطرة، ومما لا يدع مجالا للشك على أولياء الأمور العبء الأكبر في المتابعة والتوعية.