الجمعة 19 أبريل 2024 06:26 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    تتحكم فى مصيره .. من هي فايزة العماري والدة كيليان مبابي؟

    مصر وناسها

    تُعد فايزة العماري والدة ووكيلة أعمال الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والتي ظهرت على الساحة الرياضية خلال الفترة الماضية، خاصة أثناء مفاوضات اللاعب على تجديد عقده مع الفريق الباريسي.

    من هي فايزة العماري والدة مبابي

    من هي فايزة العماري والدة مبابي .. ولدت فايزة العماري عام 1974 من أبوين جزائريين، في بوندي في شمال فرنسا، ثم انتقلت إلى العاصمة الفرنسية باريس وتزوجت من الكاميروني ويلفريد مبابي قبل أن تُنجب منه أطفالها.

    وأنجبت فايزة العماري طفلين من ويلفريد مبابي وهم كيليان مبابي وإيثان مبابي، الذي يلعب في فرق الناشئين بنادي باريس سان جيرمان، ولديهما ابن ثالث بالتبني وهو جيريس كيمبو إكوكو تم تبينه بعد فقدان أسرته ليكون ثالث أولادها، وانفصلت عن زوجها بعد ذلك.

    كما مارست فايزة العماري كرة اليد ولعبت مع نادي آس بوندي في مركز الجناح الأيمن، كما مثلت العماري منتخب فرنسا في البطولات الأوروبية.

    فايزة العماري والدة مبابي

    وظهرت فايزة العماري على الساحة الرياضية خلال الأشهر القليلة الماضية، خاصة أثناء مفاوضات كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل تجديد عقده، وكذلك رغبة ريال مدريد في التعاقد معه، حيث تعد وكيلة أعمال مبابي.

    وفي تصريح سابق لـ كيليان مبابي عن والدته، قال: هي كل شيء، هي أول من قال لي أنت تستطيع.. أنت مختلف.

    وخسر كيليان مبابي بطولة كأس العالم قطر 2022 مع منتخب فرنسا، بعد الهزيمة أمام منتخب الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

    وحصل كيليان مبابي على هداف بطولة كأس العالم قطر 2022، مع منتخب فرنسا برصيد 8 أهداف، بفارق هدف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي.

    أرقام قياسية لكيليان مبابي

    • يعتبر ثان لاعب يحرز هاترك في نهائي كأس العالم بعد جيوف هورست عام 1966.
    • سجّل مبابي أول ثنائية في نهائي كأس العالم منذ ثنائية رونالدو ضد ألمانيا 2002.
    • ثنائية مبابي هي الأولى في نهائي كأس العالم للاعب أوروبي منذ زيدان ضد البرازيل 1998
    • أسرع ثنائية في نهائي كأس العالم منذ 1966، والتي سجلت خلال 94 ثانية.
    • أصبح مبابي أول لاعب في التاريخ يسجل 12 هدف في كأس العالم قبل أن يصل عمره لـ 24 سنة.